بعد سيطرة القوات التابعة لهاشم الاحمر علية..الوكيل المنهالي يوجه بإغلاق منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

2015-06-24 22:43
بعد سيطرة القوات التابعة لهاشم الاحمر علية..الوكيل المنهالي يوجه بإغلاق منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية
شبوة برس- خاص - سيئون - وادي حضرموت - محمد سليمان

 

وجه وكيل محافظة حضرموت لشؤؤن الوادي والصحراء / سالم سعيد المنهالي الجهات المختصة بمنفذ الوديعة بإغلاق المنفذ ، وذلك احتجاجا على وجود القوة االعسكرية التابعة للواء هاشم الاحمر والتي سيطرت على المنفذ بالأمس ..

 

وتحدث مصدر بالسلطة المحلية ان القوة التي سيطرت على المنفذ لم تقم بمهمها المتمثلة بحماية المنفذ بل وتطور بها الامر الى التجول بالاطقم العسكرية بين المسافرين والقيام بإطلاق الاعيرة النارية في استفزازت غير مبررة للمسافرين وكذا قوات الحماية المتمركزة بالمنفذ - والموالية للشرعية ايضا - ..

 

واضاف المصدر لم يتم التنسيق مع السلطة المحلية متمثلة بوكيل المحافظة المنهالي بما سيقوم به المدعو الاحمر من سيطرة على المنفذ ..

 

وفي ذات السياق تحدثت مصادر بمنفذ الوديعة ان القوات التي سيطرت على المنفذ قد قامت بطرد رجال الامن الحضارم العاملين بالمنفذ وكذا عدد من موظفي الجمارك

 

وتحدثت مصادر اعلامية ان القوة التي سيطرت على المنفذ والتابعة للأحمر قد تلقت اوامرها من محافظ محافظة حضرموت د . عادل باحميد ولم يأتي تأكيد او نفي من قبل المحافظ حتى اللحظة ..

 

والجدير ذكره ان المنفذ الذي يشهد حركة نزوح كبيرة من الجانب اليمني والذي يعد الوحيد الذي يربط اليمن بالمملكة حاليا كان قبل سيطرة القوات التابعة للأحمر يخضع لحماية قوات عسكرية موالية للشرعية تابعة لقيادة المنطقة العسكرية الاولى التي تفاجئة بهجوم القوة التابعة للأحمر على المنفذ ولم تبدي اية مقاومة كون القوة المهاجمة تندرج تحت القوات الموالية للشرعية حقنا للدماء ولتجنيب المناطق الخاضعة لسيطرتها ويلات الصراعات التي يحاول البعض الزج بها فيها حسب تعبير مصدر عسكري ...