هواوي تصدر هاتفا جديدا.. Honor X5 بمواصفات رائعة وسعر خيالي

2016-01-07 12:49
هواوي تصدر هاتفا جديدا.. Honor X5 بمواصفات رائعة وسعر خيالي
شبوه برس - متابعات - اليمن

 

يبدو أن شركة هواوي الصينية لا ترضى بمركزها الثالث خلف أبل وسامسونغ في السوق العالمية للهواتف الذكية ، ولذا تسعى الشركة لتقديم طرازات هواتف بأعلى المواصفات وأقل الأسعار.

وأعلنت هواوي خلال معرض التقنية العالمي CES في مدينة لوس أنجلس الأمريكية خلال يناير/كانون الثاني الجاري عن هاتفها المذهل الجديد Honor X5 الذي يضم بحق مجموعة من أعلى المواصفات الموجودة حاليا في سوق الهواتف الذكية، من حيث مقاس الشاشة ودقة الكاميرات وقوة البطارية، والأهم من ذلك كله بالطبع السعر الفريد.

 

وأعلنت هواوي بالفعل عن إطلاق هاتفها المدهش إلى الأسواق في 31 يناير/كانون الثاني الجاري، والذي مع إطلاقه من المنتظر أن يؤثر على مبيعات الكثير من الهواتف الرائدة للعديد من الشركات العالمية الكبرى، حيث يبلغ سعر الهاتف الجديد 199 دولارا فقط.

 

الهاتف يأتي بمقاس شاشة 5.5 بوصة، بدقة وضوح 1920*1080 بكسل، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب، مع واجهة الاستخدام الخاصة بهواوي UI EMUI     

 

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل والأمامية 5 ميغابكسل، والمعالج من نوع كواكوم سنا دراغون 615، وهو مزود أسفل الكاميرا الخلفية بجهاز استشعار بصمة الإصبع.

 

بطارية الجهاز بقوة 3000 ميللي أمبير/ساعة، وجسم الهاتف كله من المعدن، حيث ابتعدت الشركة تماما في هذا الطراز عن استخدام البلاستيك، الذي ربما يعطي إيحاء بانخفاض قيمته.

ويعتبر الهاتف هو الخامس في سلسلة Honor من الشركة الصينية، ويأتي بألوان الذهبي والرمادي والفضي.