المقدشي قرين الفساد وبيع المشتقات النفطية المخصصة لمعركة التحرير

2016-03-08 06:49
المقدشي قرين الفساد وبيع المشتقات النفطية المخصصة لمعركة التحرير
شبوه برس - متابعات - اليمن

 

قالت وسائل إعلام محلية يمنية ان الجنرال محمد المقدشي متهم بنهب 1.8 مليار ريال يمني, عبر بيع المشتقات النفطية التي تقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب.

وكشف تلك الوسائل  عن «عملية فساد ونهب» كبيرة لرئيس الأركان بمبلغ 1.8 مليار ريال يمني.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية يمنية عن ناشطين قولهم ان رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال محمد المقدشي متورط بعمليات فساد ونهب للمال العام، عن طريق بيع المشتقات النفطية الخاصة بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن طريق صالح المقدشي رئيس هيئة التدريب والقائم بأعمال كلا من رئيس دائرة التسليح والتموين والإمداد".

 

وأوضحت تلك الوسائل " أن الكمية التي تم بيعها من المشتقات النفطية الخاصة بالجيش الوطني والمقاومة من قبل صالح المقدشي خلال عام 2015م بلغت 250 قاطرة بترول وديزل، مشيراً إلى أن عبوة القاطرة الواحدة 36 ألف لتر ما يعني إجمالاً 9 مليون لتر".

 

وأشارت إلى أن قيمة بيع اللتر الواحد بعد خروجها من منفذ الوديعة الحدودي ب 200 ريال يمني، لتصل قيمة الكمية المباعة من المشتقات النفطية 1.8 مليار ريال يمني.

 

وتحدث ناشطون عن قيام المقدشي ببيع الدقيق المخصص لقوات الجيش والمقاومة الشعبية، حيث يتم شراء الكيس من المملكة العربية السعودية بمبلغ 25 ريال سعودي ويتم بيعه لتجار ميليشيا الحوثي بعد خروجه من المنفذ ب 100 ريال سعودي، مشيراً إلى أن عشرات القاطرات المحملة بالدقيق باسم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تغادر المنفذ يومياً".

 

ويعد المقدشي من القيادات البارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح,ومقرب من الفريق علي محسن الأحمر ومن ابرز القيادات التي عملت مع المخلوع صالح سابقا.