المحافظ لملـس ، إجمـاع واسـع وإلتفـاف شعبـي

2016-09-21 18:39
المحافظ لملـس ، إجمـاع واسـع وإلتفـاف شعبـي
شبوه برس - خاص - عتق شبوه

 

لقيت قرارات الرئيس هادي الأخيرة بشأن تعيين أ/أحمد حامد لملس محافظاً لشبوة ومحمد صالح بن عديو وكيلاً أولاً للمحافظة؛ إجماعاً واسعاً على كافة المستويات الإدارية والشرائح الإجتماعية بمحافظة شبوة.

"الأستاذ احمد حامد لملس ، شخصية من الكوادر الإدارية المُحنكة ، ولدينا إيمـان جازم بإمكانياتة في تحقيق الإنجازات الإيجابية لشـبوة". بهذهِ الكلمات بـدأ الشيخ"عوض حسين بن عشيم " أحد الشخصيات الإجتماعية ومن أبرز مشائخ محافظة شبوة شرقي اليمن، حديثة لـ«عدن الحدث».

وأبـدأَ "الشيـخ بن عشيـم" وهو أحـد أهـم  مشائخ العوالق بمحافظة "شبـوة" مديرية  "الصعيـد" إرتياحة إزاء قرار الأخ الرئيس بتعيين لملس محافظاً لشبوة، وأكمل "بـن عشيـم" لـ"عدن الحدث" أنةُ يـرى "ضرورة التكاتف المُجتمعي والإلتفاف على القيادة الجديدة بالمحافظة لإن المجتمع شريك في صناعة النجـاح المطلوب".

من جانبة قال "الشيخ علي الحجري الحارثي" "مدير عام مديرية عسيلان وقائد المقاومة" : "إن لملس قيادي شاب مؤهل ومتمكن إدارياً ، ونحن على ثقة عاليّة بما سيتحقق إيجاباً في المحافظة عقب تعيينة"

و دعى "الشيخ الحجري الحارثي" "جميع أبناء المحافظة لدعم ومساندة السلطة الجديدة بالمحافظة ممثلة بلملس وأن القيادة وحدها بدون إلتفاف المجتمع لن تقدم الكثير بقدر ماسيكون بوجود تحالف المجتمع معهم وتذليل الصعوبات امام القيادة الجديدة بكل مديريات المحافظة".

وشهدت محافظة شبوة مؤخراً إجماع واسع من كافة شرائح المجتمع ، بتعيين " لملس محافظاً لشبوة" ويأمل أبناء المحافظة في لملس إنعاش المحافظة على الجوانب الإدارية و الأمنية ، والفترة التي عاشتها مؤخراً والتي أدت بشكل او بآخر إلى ضعف اداء أجهزة الدولة وإنعدامية مهامها بإستثناء جهاز الأمن الذي بقيادتة الجديدة بدأ بشكل ملحوظ يقدم عطاءاً لا بأس بة.

بهذا الصدد يقول الأخ "محمد الحني" القيادي في الحراك الجنوبي " أن شبوة بحاجة لقيادة شبابية حكيمة تقف على مسافة واحدة من الجميع ، وهذا ما لمِسناة في شخص الأستاذ احمد حامد لملس، الذي يقف على مسافة الوسط من الجميع وهذا ماشبوة بحاجة إلية في هذه المرحلة". 

وأشار "الحني" في حديثة لعدن الحدث "أن شبوة عانت من الأدوار السلبية كالحزبية منها والمناطقية والقبليّة لفترة طويلة، وأن المرحلة الآن هي مرحلة بناء الأرض والإنسان الجنوبي كياناً ومؤسسات".

 

لعلّ أبرز الملفات الخدمية التي يجب على القيادة الجديدة النظر لها بأولوية عند إستلامهم زمام أمور المحافظة هي "صندوق النظافة والتحسين"

إعتبر القائم بأعمال مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الأخ "ناجي المدلول" ؛ "أن القيادة الجديدة للمحافظة ينبغي عليها أن تأخذ الملفات الخدمية في أولوياتها خطة عملها ؛ كوضع حلول ومعالجات للملفات الخدمية كـ«صندوق النظافة والتحسين» الذي ظل ولازال يعاني من أعباء تراكمية للإدارات المتعاقبة علية".

وتابع؛ "المدلول", "أن المحافظ الجديد «لملس» موضع ثقة وتقدير كافة أبناء المحافظة بمختلف إنتمائاتهم ومناطقهم؛ وأنه بفضل الله توفيقة وجهودة وإخلاصة وإلتفاف المجتمع حولة «سينهض بالمهام المُلقاة على عاتقة بإخراج الآمال المنشودة إلى حيّز الوجود »".

أما الأخ "حسن عبدالحـق" طالب كلية التربيـة، فأشار إلــى "أن القرار يؤكد حقيقة لا مناص منها وهي أن الآوان قد آنَ لتمكين شريحة الشباب من مقاليد الحكم والإدارة في البلاد ، وما ثقة الرئاسة بالمحافظ الجديد «لملس» والوكيل «بن عديو» إلا خيرُ دليلٍ على أن « إقصاء الشباب وإبعادهم عن مصدر القرار؛ أعطى للفساد فرصةً لِينَخر ويتفشىَ في أغلب الأجهزة الإدارية والأمنية والعسكرية» حد قـولـةِ".

*- عبدالرحمن المحضار