الى محافظ عدن: أوقفوا أمر إخراج 5 أسر من ملعب الحبيشي

2016-10-29 03:04
الى محافظ عدن: أوقفوا أمر إخراج 5 أسر من ملعب الحبيشي
شبوه برس - خاص - عدن

 

وجهت الناشطة الحقوقية العدنية هبة العيدروس مناشدة عاجلة لمحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي بشان 5 أسر باتوا يعيشون في غرف ملعب الحبيشي بحي كريتر بعدن عقب تدمر منازلهم جراء الحرب الظالمة التي شهدتها المدينة قبل نحو عام ونصف.

 

نص المناشدة :

إشارة إلى الموضوع أعلاه ، لقد التقيت مساء اليوم بثلاثة مواطنين تضررت منازلهم بشكل كامل في الحرب ” أسرتين من م / لحج ” دمرت عمارتهم السكنية بمحلاتها وأسرة مواطن منزله أسفل منزل الرئيس السابق علي سالم البيض وقد تسلمت مجموعة من الأوراق التي تؤكد صحة أدعائهم فهم لم يقتحموا ملعب الحبيشي بل سكنوا في غرفة مخصصة لبيع التذاكر وهم كغيرهم من المتضررين من أبناء عدن الذين حتى يومنا هذا لم يعوضوا أو حتى يعاد إعمار منازلهم حيث يوجد إلى جانبهم أسرتين اخريتين تدمر منزلهما وهما من أبناء كريتر ولا يوجد لديهم مأوى آخر أو إمكانية تأجير مسكن لائق بكل أسرة بسبب نكبتهم التي تحملوها دون ذنب منهم ومع ذلك يتم أشعارهم بالإخلاء ثم بحبس ثلاثة منهم بتوجيهات من إدارة الأمن باعتبارهم مقتحمين للملعب والجميع يعلم بأنهم ليسوا كذلك.

إن أمر الإخلاء لازال قائما” وتم الإفراج عن المحبوسين لغرض امهالهم حتى يوم الأحد للخروج مالم سيتم إخراجهم بالقوة !!..

 

سيادة المحافظ / عيدروس الزبيدي

أن عدن تحملت من المعاناة الكثير والكثير لسنوات طويلة ولازالت تدفع ثمن أخطاء سياسية لا ذنب لها أن كانت تتمتع بموقع استراتيجي هام بالنسبة لدول الإقليم والعالم فأبناء عدن يرون فيك الأمل في رفع الظيم عنهم ومساعدتهم من أجل إعادة ما دمره السابقون ..

ومما سبق نرجو من سيادتكم التوجيه بوقف أي أمر إخلاء لهذه الأسر المتواجدة في ملعب الحبيشي ومنع التعرض لهم، أو توفير مساكن لائقة لهم حتى يتم معالجة ملف المتضررين مساكنهم من الحرب.

دمتم ذخرا” للوطن ..

 

بدوره علق مأمور مديرية كريتر خالد سيدو على المناشدة قائلاً: “سنتواصل مع قيادة المحافظة لعمل حل لمشكلة أخونا علي الذي نحن أدرى بمشكلتة والتي يعاني منها بعض سكان كريتر والقطيع خاصة ونتمنى أن نوفق كون المشكلة عامة في المديرية والمحافظة” .