قبيلة ‘‘الفقراء‘‘ في بيحان تعفو عن قاتل ولدها ‘‘ساير الفقير‘‘

2016-11-27 04:54
قبيلة ‘‘الفقراء‘‘ في بيحان تعفو عن قاتل ولدها ‘‘ساير الفقير‘‘
شبوه برس - خاص - عسيلان شبوه

 

  قبل انقضاء أسبوع على مقتل ولدهم الشاب ساير مبارك الخادم الفقير على يد زميله فهمي شاجره الذي انطلقت من بندقه رصاصة طائشة وأردته قتيلا قبل أربعة أيام في مديرية عسيلان حيث اعلنت قبيلة الفقراء من كبار قبائل مديرية بيحان محافظة شبوه العفو والسماح عن قاتل ولدهم ساير الخادم، والقاتل ينتمي إلى قبيلة آل شاجره والتي انطلقت قبيلة آل شاجره  بعد ظهر أمس صوب مطارح قبيلة الفقرا بمنطقة الغيط يرافقهم المئات من قبائل بيحان الاخرى حيث كان في استقبالهم عقال ومشائخ قبيلة الفقراء ومن حضر من القبائل والشخصيات الاجتماعية والعلماء والقضاة في ساحة فسيحة وعند وصول موكب الوافدين رددوا الزوامل التي تشيد بمواقف قبيلة واسرة الفقيد .

 

وقد قدم شيوخ الوافدين مايلزم في العرف القبلي في مثل هذه الحالة من تحكيم وفروع وتعشيرة وغيرها . 

بعدها انبرى الشيخ أحمد شيخ الغانمي شيخ الفقراء مرحبآ بالقادمين وشاكرآ المستقبلين  معلنا العفو والسماح بأسم الجميع عن القاتل وعتقه لوجه الله تعالى ثم قدم لهم والد الفقيد مبارك الخادم ليعلن انه مسامح ومعفي عن القاتل لوجه الله تعالى . ثم اعادوا كل ما أحضره المحكمين من سيارات وبنادق وأموال . 

  

وليس بغريب هذا الموقف الشهم والنبيل لهذه القبيلة التي قدمت كثير من التضحيات على مذبح الحرية والكرامة وقد قوبل عفوهم عن قاتل ولدهم بأرتياح شعبي كبير وزاد من مكانة هذه القبيلة اجتماعيا وأصبح هذا السلوك والموقف الحضاري حديث الساعة .

 

رحم الله الفقيد ساير رحمة واسعة.

*- من حسين معشوق