رئيس مصلحة خفر السواحل يكرم عدد من أفراد المصلحة المشاركين بمهمة ملاحقة وإعادة الباخرة (ياس)

2017-04-06 08:40
رئيس مصلحة خفر السواحل يكرم عدد من أفراد المصلحة المشاركين بمهمة ملاحقة وإعادة الباخرة (ياس)
شبوه برس - خاص - عدن

 

قام صباح اليوم اللواء ركن "خالد علي القملي" رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية بزيارة لعدد من إدارت خفر السواحل قطاع خليج عدن ومنها إدارة التشكيل البحري الذي تم فيها تكريم عدد من أفراد المصلحة الذين شاركوا في مهمة ملاحقة واعادة الباخرة (ياس) التي حاولت الهروب من ميناء المعلا تاريخ 31/3/2017.

 

كما تم أيضًا تكريم عدد من الأفراد المبرزين في عملهم في  الفترة الحالية والفترة المنصرمة في مصلحة خفر السواحل.

 

وأشاد اللواء ركن خالد القملي بالدور الذي قام به أفراد التشكيل البحري التابعين لمصلحة خفر السواحل من ملاحقة واعادة الباخرة التي حاولت الهروب وعليها حجز تحفظي قضائي وان هذا الإنجاز الذي تحقق ليس بجديد على مصلحة خفر السواحل في ضبط السفن والقوارب المخالفة والخارجة عن القانون.

 

هذا وحضر التكريم عدد من قيادات خفر السواحل قطاع خليج عدن وهم العقيد "مسعد علي اسعد" مدير عام قطاع خليج عدن.  والعقيد "فضل سالم بدير" مدير التشكيل البحري والعقيد "عبدالرحمن موسى" مدير عام الامن البحري.

 

كما قام اللواء ركن خالد القملي بزيارة مؤسسة موانئ خليج عدن والتقى بالاستاذ محمد علوي امزربة المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن وناقشا خلال اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة بالأهمية الاستراتيجية لميناء عدن وأهمية دور خفر السواحل في تأمين تلك المواني كجهة امنية متخصصة في حماية المنشآت البحرية.

 

وتعد زيارة اللواء ركن خالد القملي وعدد من قيادات خفر السواحل ضمن البرامج الخاصة بمصلحة خفر السواحل في تطوير مهام خفر السواحل في ظل الظروف الامنية الراهنة..

 

كما تم تفقد جاهزية الزوارق ومدى قدرتها على الابحار لمكافحة التهريب بانواعه لضبط السفن والمراكب المخالفة.

*- سامح جواس