على هامش استقالة المفلحي

2017-11-17 18:45

 

قرأت استقالة المفلحي مرات ومرات ولم يستوقفني ان الاخ/محافظ عدن افرد الجزء الاكبر من استقالته للحديث عن (الفلوس) التي لهفها ولعب بها بن دغر،او المشاريع الهامشية والتافهة التي انجزت في عهده القصير قصير جدا،ولكن استفزتني العبارة الاتية التي وردت في مذكرة الاستقالة:

 

وافقت على قرار فخامتكم بتعييني محافظا لعدن انما دفعني ذلك حبي لبلدي واهلي في مدينة عدن واليمن الحبيب كله.

 

لاحظوا...المفلحي لم يتجرأ حتى على ذكر لفظة (الجنوب) واكتفى بكلمة بلدي..هو يدرك رد الفعل العنيف الذي يمكن ان يتلقاه من الرئيس العظيم هادي فيما اذا ذكر الجنوب...

 

الملاحظة الاخرى التي يمكن ان تطرح هنا....ان الاسباب التي وردت كمبرر للاستقالة كانت موجودة ومعروفة للمفلحي وللناس جميعا منذ مغادرته عدن.فلماذا تاخرت هذه الاستقالة؟ وما الذي حدث من اتصالات ومفاوضات وطلبات خلال الفترة منذ مغادرة المفلحي لعدن وحتى يوم امس الموافق 16/11/2017 وهو يوم تقديم الاستقالة ؟

ولماذا الاستقالة الان بالذات؟

 

يا ابناء الجنوب...من حقنا التصدي لاي حكومة فاسدة تاتي بها سلطة الاحتلال اليمنية لانتزاع حقوقنا وذلك في اطار النضال لتحقيق الهدف الاكبر باستعادة دولتنا الجنوبية المغتصبة ، لهذا فان الحديث عن هم عدن بمعزل عن الهدف الاكبر،ومحاولة فصلها عن الجسد الجنوبي هو امر خطير اشبه بالحق الذي يراد به باطل من قبل اولئك النفر اللذين لا يتمنوا الخير والسلام لعدن ولا للجنوب عموما.

 

ملاحظة اخيرة...انا لا اعرف المفلحي شخصيا ولا يهمني ماضيه حتى لو كان ابن اخت نتنياهو...لكنني اعتبر اي مسؤل جنوبي تعينه سلطة الاحتلال اليمني في مواقع هامة ورفيعة،ولا يؤمن بحق شعبه في التحرر السياسي والوطني عن اليمن الحبيب كما وصفه المفلحي،اعتبره شخصا انتهازيا.

فكفى يا مفلحي واحترم عقول الناس...وياليتك تحدثت عن كل الفاسدين.

 

والمعذرة لانصار المفلحي