هل سمعت عن شجرة بذكلا ؟

2018-02-04 19:37

 

قد تصدمك هذه المعلومة فشجرة بذكلا من الاشجار النادرة في جزيرة سقطرى وبالاضافة لكونها تعد من اشجار الزينة فهي تحتوي على خصائص فيزيائية تستخدم في العديد من الصناعات كالعطور والادوية بل تستخدم ايضاً في الصناعات الحربية نظراً لاحتوائها على اليورانيم المشع .

هذه الشجره شوهدت اخيراً في احد المطاعم الفخمه في الامارات ويتخصص الاستعمار الاماراتي في نقل الاشجار بما في ذلك البرسيم السقطري والذي يقدم كعلف للأبل الاماراتية ومن ميزاته ان بعد تناول الابل للبرسيم السقطري لمدة اسبوع تزيد فيها اللحوم والالبان بمعدل نصف طن .

 

وحتى لا نخرج بعيداً عن موضوعنا الاساسي وهو شجرة بذكلا النادرة فأن قمنا بعكس كلمة بذكلا ستطلع الكلمة ( الكذب ) نعم هذه ما تمارسه مطابخ الاصلاح التي ترى اصحاب قلة الوعي شريحة استهلاكية من السهل ان تنطلي عليهم كل القصص والروايات والاخبار التي تستهدف اما المجلس الانتقالي وقيادته او دولة الامارات التي تارة تتهم بسرقة الاشجار وتارة تنتهك السيادة وتارة تأخذ الجزر او الموانئ وصولاً الى انها تحارب الاسلام والمسلمين .

 

الموقف الرسمي للشرعية واحزابها يشيد بدولة الامارات وما قدمته ولكي يهاجموها على دورها وسياستها يلجؤون لحرب الشائعات والاستهداف عبر الاعلام الغير رسمي.

 

افضل وصف لهم هو ما وصفهم به المهندس خالد بحاح حين قال ان الصحف الصفراء ومهاترات مواقع التواصل اشغلتهم عن الواقع السياسي .

 

تقوم الامارات بدورها ضمن التحالف العربي وبتبادل ادوار وتقسيم مهام متفق عليه مع المملكة لتقويض الاخوان وعبثهم واطماعهم ولان الامارات تدير الملف الجنوبي وتتجه نحو تعزيز تحالفها مع قوه سياسية وعسكرية تحمل مشروع تحرري فهي اليوم مستهدفه من الاعلام المفلس والعاجز واخر ما توصل له هو اخذ صور لاشجار الزينة الاصطناعية التي تستوردها الملاهي الضخمه او المنتزهات ومراكز التسويق ويقوموا بالنشر عنها وبأن الامارات تنهبها .

 

لكم ان تتخيلوا ان من يريد طمس الجنوب ودولته وهويته يتباكى عن سرقة شجرة وهو من سرق مقدرات دولة الجنوب طوال عقود من الاحتلال فكيف لعاقل ان يصدقهم .

 

/ نبيل عبدالله