الجنوب .. على طريق الاستقلال

2018-05-31 13:32

 

عندما نتحدث عن القضية الجنوبية ونكرر الحديث حولها وحول احقيتنا في استعادة استقلالنا من ابغض احتلال عرفه التاريخ فإننا نتحدث عن واقع اصبح من المحال استمراره ومن الواجب تغييره بكل السبل المتاحة .

ومن حتميات المسارات التاريخية ان حركات التحرر عندما تنطلق فإنها لن تتوقف وإن غفت برهة  من الزمن لأن الوعي هو قاعدة الانطلاق . هذا الوعي يجب ان يأخذ في حسبانه مقتضيات المرحلة وطبيعة القوى والتوازن للحفاظ على المكاسب الموجودة.

كما ان التحلي بالمرونة هو جزء هام من استراتيجية الحركة الثورية الجنوبية آخذه في الاعتبار ضروف الحرب الحالية وواقع التحالف العربي بحيث لا نكون معه في اتجاهين متعاكسين في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.

 

▪ لقد اثبت واقع صراعنا مع قوى الشمال المتسلطة المحتله خلال الفترة الماضية اننا اصحاب حق في تقرير مصيرنا وهذا الحق يصل الى عمق جوهري تتضح معه الرؤية بأن الإحتلال الشمالي انما هو افراز بغيض من التقوقع المتحجر المتخلف يقابل من الجنوبيين بحضور الحق وغياب القوة (سابقا) التي تدعم وتساند الجنوبيين لاستعادة استقلالهم . ولكن حاليا تغير الوضع واصبح الجنوبيين اقوى بفضل تضحيات شهدائهم ودعم التحالف العربي  والسيطرة شبه الكاملة على تراب الجنوب (يبقى حضرموت الوادي بيد قوات شمالية) .

 

▪ ومن منطلق فكري  للثورة الجنوبية فإن علاقة الفكر بالواقع المعاش هي العنصر الرئيسي للتجديد الحيوي والانتقاء الذاتي الذي يعتمد على ركائز القدرات الذاتية حتى يتفاعل الفكر مع الواقع بعيدا عن الجمود تجنبا لتكوين هالة فراغية غير نافعه تفتقر للحس الثوري في مجابهة همجية راكدة تستمد فكرها من ثقافة الفيد والضم والإلحاق وشعارات ( الوحدة او الموت) التي سادت الفترة السابقة . من هذا المنطلق يتضح بجلاء ان الثورة الجنوبية تخطو بثبات وان الجنوبيين على الطريق الصحيح وان الحق الجنوبي في الانعتاق من  التبعية المجحفة اصبح واضحا لكل ذي عقل ومنطق ويجب دعمه ومساندته اقليميا ودوليا .

 

▪ نحن اصحاب حق والحق دائما منتصر طال الزمن او قصر وما يحدد هذا الإنتصار عناصر وظروف واسباب متعددة ولكن اهمها هو صاحب الحق نفسه وقد قيل (ماضاع حق وراءه مطالب) شعب الجنوب عقد العزم على نيل استقلاله وبناء دولته على كامل ترابه وهو ماض في استعادة هذا الحق والله معه .

 

▪ ومن مصلحتنا كجنوبيين ان نتجنب اي تصادم في المواقف مع دول التحالف وان تكون علاقتنا معها جيدة كما انه يجب علينا ان نقدر التضحيات التي قدمها التحالف العربي من اجل تحرير الجنوب وعدم اثارة اي منغصات او مشاكل يستغلها الآخرون للنيل من قضيتنا ومن علاقتنا المتينه بالتحالف العربي .