المساجد التى تتصارع .. !!

2019-05-18 12:25

 

اذا لم يكن من النفاق فمن ماذا سيكون عساه .. عاماً كامل ومن على منابرها ومجالس العلم والتربية مثلما يزعمون تسميتها .. يجلدون أظهرنا بالنصائح الزائفة .. يحثوننا دون توقف ليلاً ونهاراً على أحترام بعضنا والتحلي بالأخلاق والألتزام بالدين ومعاملة بعضنا بأحسان ولكن ..

 

يأتي رمضان علينا كل عام وشيئا لم يتغير .. هم أنفسهم مثلما عرفناهم قبل سنة وأكثر .. اصواتهم خشنة حينما يتحدثون .. يقرعون طبول التحريض ضد بعضهم .. يرجمون بعضهم بالباطل .. ويتقاذفون فيما بينهم بالسباب والأتهامات ..

 

هم أنفسهم يتصارعون فيما بينهم .. وقد امناهم على صلاتنا وصيامنا وقبل هذا على ديننا وثقافتنا ووعينا .. ليثبتوا لنا كل عام أنهم أعجز من أن يغيروا أنفسهم حتى .. ناهيك عن أن يؤثروا في مجتمعنا .. نعم أنهم أنفسهم مثلما عرفتهم منذ أن كنت طفلاً لم يتغيروا  .. ولم يحترم أحداً منهم مشاعرنا وصلاتنا وصيامنا وحتى موعد سحرونا ..

 

وأخيراً جميعهم يزعمون أنهم يقودوننا على نهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. لنرى في نهاية هذا الطريق أن دينهم وعقولهم أعجز من أن تستوعب بعضهم وتحترم أنسانيتهم .. ونرى أن صلاتنا وصيامنا وحتى أخلاقنا تائهه بين الجنة والنار التي يتحدثون عنها .. 

 

#وجدي_صبيح

#منتدى_السياسة_والإعلام