#الجيش_الوطني

2019-09-19 10:55

 

يسمونه بالجيش الوطني، رغم أنه لم ينتصر للوطن يوماً..!

 

يسمونه بالجيش الوطني،،،،،

 

رغم أنه لم ينجح في تأمين الحدود البرية أو البحرية للوطن، وكانت ممراً سالكاً لتجّار المخدرات والأسلحة، ذهاباً وإياباً، خروجاً ودخولاً..!

 

يسمونه بالجيش الوطني،،،،،

 

 رغم أنه يهرب عند أي صدام أو اعتداء، داخلي أو خارجي، فقد هرب ولم يواجه، عندما احتلت اريتريا جزيرة حنيش، وهرب مراراً وتكراراً في مواجهاته مع الجماعات الإرهابية والحوثيين، وسلَّم المعسكرات والمُدن لتلك الجماعات..!

 

يسمونه بالجيش الوطني،،،،،

 

رغم أن أغلب قياداته وضبّاطه ينتمون لأحزاب سياسية، في اختراق صارخ لمبادئ الجيوش الوطنية في كل أصقاع المعمورة، تلك القيادات التي تُنفِذ توجيهات وأجندات حزبية، فأصبح جيش للإبتزاز والبلطجة، ولا ولاء للوطن، ولا قيمة لكرامته..!

 

يسمونه بالجيش الوطني،،،،،

 

رغم أنه يظم في صفوف مقاتليه كل بلطجي وقاطع طريق، بلا رقم عسكري ولا توثيق، جيش السجلّات والكشوفات الوهمية، جيش الرُتب والترقيات العبثية..!

 

يسمونه بالجيش الوطني،،،،،

 

رغم أنه لم يدافع عن المواطنين، وتركهم ليواجهوا مصيرهم المحتوم مع جماعات الإرهاب، كما حصل في المكلا وأبين وشبوة، عندما سيطر أنصار الشريعة على المدن، وكما حصل في الشمال عندما اجتاح الحوثيين المحافظات وتمددوا للجنوب، بل أن قادة هذا الجيش وجنوده انظموا للحوثي وقاتلوا في صفوفه..!

 

أي جيش هذا الذي يخون ويخذل الوطن والشعب مرات ومرات..؟

 

ولكن الغريب أن هناك ثُلّة من أبناء ذاك الشعب الذي تعرض للخيانة، لا يزالون مصرين وبكل حماقة وسذاجة أن يصفوا هذا الجيش بالوطني..!!!!!

 

#الخيش_الوطني