علام تُقاتل أخي الشبواني..؟

2020-05-18 15:56

 

على ماذا تقاتل أخي الجندي الشبواني، ولماذا تدافع عن هذه الشرعية أخي الناشط الشبواني، ولماذا تنبري للدفاع عنها أخي المتابع الشبواني..؟

 

على امتداد ثلاثة عقود لم تأخذ شبوة حقوقها، ولم يجد ابناءها في محافظتهم إلا البؤس والفشل والمعاناة..!

 

✔️ في شبوة، قلّة من شبابها تم قبولهم في كليات الشرطة والجيش، وبعد تخرجهم، كانت عصابات النهب تقتطع من رواتبهم في المعسكرات، وكانوا محرومين من حقوقهم وامتيازاتهم العسكرية، فالمواقع المهمة والنقاط والأقسام والمؤسسات والإدارات كانت تحت إمرة ضباط الشمال، وهم من يستلم حقوق حمايتها، أما ابناء شبوة فكانوا في منازلهم، ولا يُسمح لهم حتى بدخول المعسكرات او مقابلة المسؤولين فيها..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

✔️ في شبوة، 95% من المنازل يوجد فيها مغترب، وأنهار النفط والغاز تجري من تحتها، والشركات على مرمى حصاة من القُرى، ولكن لا يُسمح لأبناء هذه القُرى أن يعملوا في تلك الشركات، فأبناء الشمال يشغلون الوظائف، ويديرون تلك المواقع والشركات..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

✔️ في شبوة، عندما يمرض احد الأقارب يتجشم الأهل عناء السفر للمكلا أو عدن للحصول على أبسط انواع الرعاية الصحية، فلا مستشفيات ولا مستوصفات مؤهلة لنتعالج فيها..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

✔️ في شبوة، بجوار كل بيت مولد كهربائي خاص، فلا كهرباء مستمرة، وما تعانونه الآن في عدن والمكلا، كنّا نعانيه منذ سنوات طويلة، واصبح عُرف وتقليد لدينا..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

✔️ في شبوة، لا وجود لجامعة حتى الآن، فالأموال أخذها الأسياد ليفتتحوا بها جامعات في ذمار وعمران، وأبناء شبوة يهاجرون إلى المكلا أو عدن ليتنافسوا على مقاعد محدودة، ويتم حرمان الأغلبية من مواصلة الدراسة..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

قائمة حرمان طويلة، تمتد لقطاعات كثيرة، فالإتصالات والإنترنت والمياه والطرقات والأمن والتوظيف والتعليم...الخ، كلها محروم منها أبناء شبوة منذ سنوات وإلى الآن..!

 

فعلام تقاتل وتدافع أخي الشبواني..؟

 

في شبوة، يتلاعب الهوامير بعواطف الشعب، فكل ما تحتاجه قليلاً من الفخر والمدح الكاذب الزائف، وحينها سيأتونك القوم بعمائمهم، فنغمة ملوك سبأ التي كان ينطرب لها أبناء مأرب، يتم استخدامها مع ابناء شبوة الآن، فيكتب الرويشان ويمدحنا، ويردد هذه القائد اننا ابطال الجمهورية وحماتها، فننطرب ونسلم لهم الخيط والمخيط..!

 

علام نقاتل مع هذه العصابات، وهم من سلبونا حقوقنا، ونهبوا ثرواتنا لثلاثة عقود..؟

 

سؤال أتمنى أن أجد له إجابة واحدة مقنعة..!

 

✍️ محمد حبتور