ما علاقة الجغرافيا في تحديد الإنتماء الفكري

2020-05-29 08:04

 

#فوبيا_المناطقية

منذ ايّام وانا اتابع التراشقات والمنشورات والتعليقات حول انتماء العقيلي قائد اللواء 153 الذي قُتل في معارك أبين، فهذا يقول أنه من مأرب وذاك يُقسم أنه من شبوة، ولا أدري ما علاقة الجغرافيا في تحديد الإنتماء الفكري..!

 

 في نهاية الأمر هؤلاء يقاتلون مع جماعة الاخوان المسلمين، وهو تنظيم يعمل ويخطط ويغرس عقيدته في ابناء الجنوب والشمال منذ عشرات السنين، فما الغريب في وجود مؤيدين لهم في الجنوب..؟

 

 ألا تتذكرون جماعات الإرهاب الأخرى، وكيف أن من بين مقاتليها شباب من الجنوب، بل أن بعضهم قام بتفجير نفسه ليقتل أبطال المقاومة في النقاط الأمنية، وهو جنوبي أباً عن جد..!

 

من جهة أخرى، تذكروا أن نظام عفّاش قضم الكثير من اراضي مديريات شبوة الشمالية، وجعلها تتبع مديريات مأرب إدارياً، وعلينا العمل على اثبات ذلك من أجل استعادتها في المستقبل، فلماذا الآن وبكل سهولة نهديهم اياها ونتبرأ من هذه الأراضي والقبائل، فقط لنثبت أنهم لا ينتمون للجنوب ومن ثم نقنع انفسنا ان الحرب قادمة من الشمال، لنهرب من فزاعة المناطقية..؟

 

قلناها ونعيدها وسنرددها ونكررها، الحرب بين تنظيم الأخوان المسلمين من جهة، والقوات الجنوبية المسلحة من الجهة الأخرى، فلا نهتم من أين هم هؤلاء الذين يقاتلون مع هذا التنظيم، والمهم هو ثبات قواتنا الجنوبية..!

 

تمردوا على فكرة وفوبيا وفزاعة المناطقية، والله أنها قد ماتت ولن تقوم من مرقدها، وعلينا أن نكون اكثر شجاعة وجرئة في تناول وعرض مواقفنا ومشاريعنا التي نؤمن بها، ولا يصح إلا الصحيح..!

 

#لن_يمروا