مليونية تأريخية بحضرموت تحسم الموقف وتردد بصوت واحد "الانتقالي يمثلنا والادارة الذاتية مطلبنا"

2020-07-19 05:29
مليونية تأريخية بحضرموت تحسم الموقف وتردد بصوت واحد "الانتقالي يمثلنا والادارة الذاتية مطلبنا"
شبوه برس - خـاص - المــكلا

 

اسكتت الحشود المليونية من ابناء حضرموت اليوم كل الاصوات الناعقة المدعية بتمثيلها لحضرموت وذلك في من خلال مليونية تأريخية شهدتها المكلا عاصمة حضرموت اليوم السبت 17 يوليو 2020.

 

واعلنت المليونية الحضرمية حسمها للموقف وبصوت واحد رددت الحشود “الانتقالي يمثلنا والادارة الذاتية مطلبنا”، معلنة للجميع موقفاً تأريخاً رسمته حضرموت منذ بداية احتلال الجنوب من قبل قوات وجحافل اليمن الشمالي، حيث كان لحضرموت السبق في النضال ضد الاحتلال وازلامه وقدمت شهداء لأجل ذلك في العام 1997م.

 

*قيادات وناشطون: لحضرموت كلمة الفصل:

 

قالت حضرموت كلمتها امام العالم أجمع معلنة انها انتقالية وانها فوضت وتفوض المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق الهدف الجنوبي المتمثل باستعادة استقلال دولة الجنوب الفيدرالية الحديثة على كامل تراب الجنوب بحدود العام 1990.

 

وقال القائد الجنوبي ورئيس اللجنة العليا للإدارة الذاتية ورئيس الجمعية الوطنية اللواء احمد بن بريك في كلمة وجهها للحشود الحضرمية: بناء حضرموت وكل محافظات الجنوب قدموا قوافل من الشهداء، وليس من السهل أن نقبل، ولا أنتم أن تقبلوا أن نتنازل عن حقنا ومطالبتنا في تقرير مصيرنا، فنحن ماضون في السير نحو مستقبل هذه الأجيال ومستقبل أحفادنا”.

 

واضاف: أن هذه الفعالية المليونية لتأييد الإدارة الذاتية وقيامها في محافظة حضرموت ساحلها وواديها، أتت لنقول من خلالها لقوى الفساد ” أرحلوا من أمامنا، أرحلوا لنسير من أجل انقاذ هذا الشعب، فلا يجوز أن تكون محافظة حضرموت وهي تنتج ما يوازي 120مليون دولار شهرياً وتحرم من الكهرباء والماء”، مؤكداً أن الإدارة الذاتية جاءت لاستثمار تلك الموارد التي تصرفها الحكومة اليمنية وأذرعها في المحافظات للفساد والفاسدين.

 

واكد قائلاً: “مواصلة جهود مكافحة الإرهاب، الذي لايزال قائما في وادي حضرموت وتستخدمه أذرع السلطة والحكومة في سيئون ونواحيها، حيث نفقد يومياً فلذات أكبادنا في القتل المتاح بدم بارد، ونحن من خلالكم اليوم نوجه بأننا في الإدارة الذاتية لن نسمح ولن نرضى أن تبقى تلك الجيوب والغربان أن تحوم على حضرموت في واديها وصحرائها.”

 

اما القيادي وعضو وفد التفاوض وعضو هيئة رئاسة الانتقال علي الكثيري فقال: “حضرموت احتشدت اليوم لتنسف إدعاءات المشككين ولتسمع من به صمم حقيقة أنها فوضت وتفوض المجلس الانتقالي الجنوبي للمضي نحو تحقيق الأهداف العظيمة لشعبنا الجنوبي.. حضرموت في احتشادها العظيم غير المسبوق هذا أكدت أن قوات النخبة الحضرمية محمية بعد إرادة الله سبحانه بإرادة شعب عظيم..”

 

وعلق الاستاذ والقيادي عدنان الكاف عضو وفد التفاوض بالانتقالي وعضو هيئة رئاسة الانتقالي بالقول: ” حضرموت تحشد اليوم الحشد الجماهيري التاريخي في عاصمتها المكلا ومنها ترسل رسالة تأكيد على واحدية الخيار الجنوبي من المهرة وحتى باب المندب. المكلا هي عاصمة الثورة الجنوبية منها كانت البداية، وفيها سترسو سفينة الخلاص والحرية. ولا عزاء للمكونات الكرتونية والعبيد المأمورين”.