بيان تضامني مع الدكتور الريوي يدين ممارسات عبدالعزيز حبتور التسلطية في جامعة عدن

2013-05-26 18:32
بيان تضامني مع الدكتور الريوي يدين ممارسات عبدالعزيز حبتور التسلطية في جامعة عدن
شبوة برس- خاص عدن

تعرض الدكتور يحي محمد علي الريوي للمارسات عدائية واستهداف شخصي من قبل الدكتور عبدالعزيز حبتور رئيس جامعة عدن الذي حول جامعة عدن الى مقر مخابراتي وحزبي طالت نتيجته الكثير من أساتذة الجامعة وكوادرها وطلابها ممن لا يرضى عنهم عبدالعزيز حبتور .

الدكتور يحي الريوي نال من تسلط حبتور وعنته الشي الكثير أقساها فصله من عمله بالجامعة ومحاربته في لقمة عيشه بشكل متحيز وغير قانوني .

ورغم حصول الدكتور الريوي على تعليمات من جهات عليا في الدولة منها مجلس الوزراء تؤكد عدم مشروعية فصلة وتتشدد على عودته للمارسة التدريس في الجامعة , الا أن عبدالعزيز حبتور يظل ومزاجة السلطة المطلقة في جامعة عدن .

شبوة برس : تنش بيان صادر الهيئة التعليمية في جامعة عدن وتورده كما وصلها :

 

أعضاء الهيئة التعليمية والمساعدة في جامعة عدن تصدر بياناً تضامنياً مع زميلهم الدكتور/الريوي  لما لحقة من قرار فصل تعسفي نتيجة مواقفة السياسية..

 

اصدر أعضاء الهيئة التعليمية  والتعليمية المساعدة في جميع كليات جامعة عدن بياناً يعلنون فيه تضامنهم مع زميلهم الدكتور الريوي الذي صدر في حقه قرار فصل تعسفي نتيجة مواقفه السياسية  بعد حصوله على قرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي يقضي القرار بإلغاء قرار الفصل التعسفي وعودته الى وضعه السابق وعودة جميع مستحقاته المالية خلال فترة الفصل .

 

مناشدين بذلك لرئاسة الجامعة والنقابة ألعامه بجامعة عدن إعطاءهم مدة شهر أي حتى نهاية يونيو / 2013م للتوصل لحل نهائي لموضوع زميلنا  د/ الريوي مالم سوف نصعد الأمر وسيتم اتخاذ إجراءات تضامنية أخرى..

 

كما جاء في البيان الذي تلقى المركز الاعلامي خورمكسر نسخة منة :ــ

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تضامن  مع الأستاذ الأكاديمي يحيى الريوي من قبل أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة بجامعة عدن.

 

يعلن أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة في جميع كليات جامعة عدن بتضامنهم الإنساني مع زميلهم الدكتور الريوي الذي صدر في حقه قرار فصل تعسفي في مارس/ 2013م , وذلك نتيجة مواقفه السياسية  وقد استطاع الدكتور الريوي إصدار قرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي يقضي القرار بإلغاء قرار الفصل التعسفي وعودته الى وضعه السابق وعودة جميع مستحقاته المالية خلال فترة الفصل . ولكن للأسف الشديد حتى لحظة كتابة البيان التضامني لم يستطيع الحصول على مستحقاته والعودة لمباشرة عمله , وعليه فإننا كأعضاء هيئة تعليمية بجامعة عدن نؤكد مساندتنا ووقوفنا الى جانب زميلنا د/الريوي , نطالب رئاسة الجامعة بحل موضوعه وإعطائه مستحقاته المالية من أي بند حتى يتم متابعة الموضوع من قبل الجامعة واسترجاع مستحقاته المالية ونناشد النقابة ألعامه بجامعة عدن وفروعها في كليات جامعة عدن بالوقوف الجاد وتحمل المسئولية وعدم التهاون بمثل هذه القضايا والتي تعد هي من صميم عملها.

 

ونحن بدورنا في تضامنا هذا نريد ان نوصل رسالتنا لرئاسة الجامعة والنقابة ألعامه بجامعة عدن بأننا سنمهلهم مدة شهر أي حتى نهاية يونيو / 2013م للتوصل لحل نهائي لموضوع زميلنا  د/ الريوي مالم سوف نصعد الأمر وسيتم اتخاذ إجراءات تضامنية أخرى..

 

                               هذا والله من وراء القصد .

 

 

أعضاء هيئة التعليمية والتعليمية المساعدة .

 جامعة عدن/ اليوم الاحد الموافق 26/مايو/2013م

 

*  عدن/خــاص(المركز الاعلامي خورمكسر).