7 ملايين دولار كلفة مشروع تحويلة طريق الريان بحضرموت

2013-06-14 11:44
7 ملايين دولار كلفة مشروع تحويلة طريق الريان بحضرموت

صورة تعبيرية من الارشيف عقبة عبدالله غريب

شبوة برس- متابعات ساحل حضرموت

وضع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم في منطقة العيون بمديرية غيل باوزير حجر الأساس لمشروع تحويلة طريق الريان – عقبة عبدالله غريب بعيداً عن ممر السيول في الوادي بطول 7 كليومترات وبكلفة 7 ملايين دولار.

وأطلع المحافظ من مدير الوحدة التنفيذية لمشروع إعادة تأهيل البنية التحتية في محافظتي حضرموت والمهرة المهندس أحمد علوي كريسان ومدير وحدة تنسيق المشاريع المهندس ابراهيم حسن عثمان والفنيين والمهندسين في الجهة المنفذة إلى مكونات هذا المشروع الذي يتضمن إضافة إلى الأعمال الإنشائية إقامة جسرين علويين بطول 200 متر و28 عباره لتصريف مياه السيول تمتد على طول الطريق الذي يتوقع استكماله خلال 12 شهراً .

ولفت المهندس كريسان بأن هذا المشروع يندرج ضمن مشاريع إعادة تأهيل شبكة الطرق الرئيسة والفرعية التي تضررت في محافظة حضرموت في كارثة سيول أكتوبر 2008م إلى جانب تعزيز قدرات ورفع كفاءة السلطة المحلية في مواجهة أية أضرار مستقبلية في مجال الطرقات.

منوهاً بأن المشروع سوف يسهم في تقديم مساعدات فنية تتمثل في إعداد دراسات لمشاريع البنية التحتية لمدينة المكلا بصورة رئيسة ومدن غيل باوزير والشحر وشبام والقطن وتريم تشمل أيضاً مشاريع تصريف مياه الأمطار فيها.

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود التي بذلها المشروع الطارئ لإعادة بناء وتأهيل الطرق الاسفلتية والوديان الزراعية التي تعرضت لأضرار السيول الجارفة في أكتوبر من عام 2008م والممول من البنك الدولي ومساهمة الحكومة اليمنية .

مشيراً إلى إنه اسهم بصورة مباشرة في إعادة تأهيل الطرق المتضررة وأستحداث طرق بديلة في كثير من المناطق التي تضررت من كارثة السيول مشدداً على ضرورة اقامة جدرانات الحماية والمساندة على جوانب الطرقات والاهتمام بقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول بما يسهم في حماية مشاريع الطرقات من الإنجراف وديمومتها .

حضر وضع حجر الاساس مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالله علي باغميان ومدير عام مديرية غيل باوزير أحمد عوض بن همام وعدد من المسؤولين في الجهات ذات الأختصاص.

* من : سبأ