قيادي بارز بالانتقالي يكشف عن مفاجآت سياسية وعسكرية مرتقبة ستتوج بانتصار الجنوب

2021-05-15 20:37
قيادي بارز بالانتقالي يكشف عن مفاجآت سياسية وعسكرية مرتقبة ستتوج بانتصار الجنوب
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

كشف الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، عن مفاجآت قادمة سيشهدها الجنوب سياسياً وعسكرياً سوف تتوج بالنصر إن شاء الله.

 

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، وبتكليف من رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبي عيدروس الزُبيدي، جاهزية القوات المسلحة الجنوبية في ردفان بمحافظة لحج.

 

وكان في استقبال الدكتور الخُبجي، لدى وصوله ردفان ومعه كل من محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأنيس الشرفي مقرر وحدة المفاوضات، والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة لحج، والقائد عبدالسلام زين اليافعي القائم بأعمال قائد ألوية الدعم والإسناد، والعميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد قائد محور كرش - أبين، والعميد عثمان حيدرة معوضه قائد اللواء 14 صاعقة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في اللواء الخامس دعم وإسناد واللواء 13صاعقة.

 

كما تفقد الدكتور الخبجي ومرافقوه خلال زيارتهم إلى ردفان، معسكر الكبسي، وقوات الكتيبة الخامسة في اللواء الخامس دعم وإسناد، ناقلاً إليهم تحايا وتهاني رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وإشادته بالانتصارات التي حققوها في سبيل حماية أرض الجنوب.

 

كما زار الخبجي ومرافقوه، مقر قيادة اللواء 13 صاعقة جنوبية في مديرية الملاح، حيث كان في استقبالهم قيادة وضباط وصف ضباط اللواء ممثلةً بالقائد علي صالح النوبي، وقدم منتسبو اللواء 13 عرضاً عسكرياً مميزاً، مؤكدين على الجهوزية القتالية العالية تحسبًا لآي طارئ أو محاولات تستهدف الجنوب أرضًا وإنسانًا.

 

وشهد الخبجي ومرافقوه، عرضًا عسكريًا، أكـد فيه منتسبو اللواء على الجهوزية القتالية العالية لتنفيذ أي مهام توكل لهم، وأنهم رهن إشارة اللواء عيدروس الزُبيدي، سيما في الوقت الذي ترابط فيه قوات اللواء الخامس بكل الجبهات والثغور الجنوبية في ردفان وكرش وأبين وتسطر الملاحم البطولية في كل معارك التصدي للمليشيات الانقلابية الحوثية والاخوان المسلمين وقوى التطرف والإرهاب.

 

وأكـد الدكتور ناصر الخبجي في كلمةً لـه بردفـان بأن هناك مفاجآت قادمة سيشهدها الجنوب سياسياً وعسكرياً سوف تتوج بالنصر إن شاء الله، مشيداً بقوات اللواء الخامس دعم وإسناد والقيادة العسكرية ممثلةً بالعميد مختار النوبي، مؤكداً بأن هذه القوات المسلحة تعتبر رأس الحربة في كل الأحداث والمنعطفات الجنوبية، مقدماً لهم التهاني بمناسبة العيد، وناقلاً لهم تحيات رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي.

 

واختتم الخبجي ومرافقوه زيارتهم، بلقاء ودي في منزل العميد مختار النوبي، في ردفان بحضور قيادات المجلس الانتقالي في رباعيات ردفان ومديرا الأمن وجمع من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في ردفان.