حرب السعودية على اليمن والجنوب العربي

2021-09-07 17:57

 

موت ياحمار

الحفاظ على مستوى سعر الريال اليمني في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، دليل إدانة توجهه المليشيات ضد المملكة، لا يقبل الدحض، بأن المملكة وراء تدهور سعر العملة اليمنية في المناطق المحررة، والراعي الأول لحرب الخدمات فيها، وكل البلاوي الزرقاء، واللي من غير لون.

 

حرب التجويع التي تشنها المملكة على شعبي اليمن والجنوب العربي شملت كل مناحي الحياة، حيث وفر لها تدهور سعر العملة كل ماتحويه أسواق المناطق المحررة من سلع بأبخس الأسعار.

الأمر الذي تسبب في حرمان المواطن في تلك المناطق على ماتنتجه من فواكة وأسماك ولحوم بالسعر المناسب، بينما السلع التي تدر ربحا على مواطن المناطق المحررة كـ "العسل" مثلا فقد أغلقت مملكة بن سعود أبوابها دونه !!

 

كما أن حرب الترحيل للعمالة عن المملكة يدخل على الخط في تلك الحرب الشرسة التي تقودها المملكة، ويضيف إلى القائمة عشرات الآلاف من الجوعى والمعوزين المحليين، في تلك المناطق .

 

فمالذي يمنع المملكة من إدارة البنك المركزي اليمني، وإحكام كل عملياته المصرفية والنقدية، طالما والبلد تحت الوصاية الدولية، و( المملكة ) هي صاحبة الإمتياز لتلك الوصاية ؟؟!!

 

وماا لذي يمنع الحمار من التظاهر في مليونية يحمل فيها المملكة كامل المسئولية، عن هذا العبث، وهو على شفاء حفرة من الموت جوعا جراء تدهور سعر العملة ؟؟!!

 

#جمال_الزوكا

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021