تخاذل الشرعية الإخوانية.. مليشيا الحوثي تسيطر على الجوبة في مأرب

2021-10-13 06:51
تخاذل الشرعية الإخوانية.. مليشيا الحوثي تسيطر على الجوبة في مأرب
شبوه برس - خـاص - مـارب اليمـن

 

افادت مصادر محلية مطلعة عن سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، على مديرية الجوبة جنوب مدينة مأرب، بعد تخاذل وتواطئ الشرعية الاخوانية.

 

وأكدت مصادر أن عناصر الشرعية الاخوانية، رفضو القتال وانظم الكثر منهم لصفوف المليشيات الحوثي الايرانية، تاركين الاليات الثقيلة، وتسليحها لمسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية، في تسارع لوتيرة الانسحابات.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي الانقلابية سيطرة في الساعات الأولى من صباح اليوم على منطقة واسط التي يقع فيها سوق الجوبة ومستشفى 26 سبتمبر بعد سيطرتها يوم امس على مواقع استراتيجية.

 

ونشر القيادي الحوثي سعيد علي بحيبح المعين من قبل الحوثي وكيلاً لمحافظة مأرب ، صورة له من امام مستشفى 26 سبتمبر العام في منطقة واسط بمديرية الجوبة، في حين نشر مراسل قناة "المسيرة" التابعة للجماعة صوراً له من امام منزل القائد البارز بجيش الشرعية وقائد محور بيحان واللواء 26ميكا اللواء مفرح بحيبح.

 

في ذات السياق قال التحالف العربي بأنه نفذ 43 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية خلال الساعات الـ24 الماضية ، مشيراً الى أنها أدت الى تدمير (9) آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (134) عنصراً إرهابياً.

 

وقال التحالف بأن المليشيا الحوثية منعت دخول المنظمات الإغاثية والمساعدات الإغاثية إلى المدنيين المحاصرين.