أحداث حقيقية أبطالها الجيش الإماراتي في حرب اليمن

2021-11-13 06:01
أحداث حقيقية أبطالها الجيش الإماراتي في حرب اليمن
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

فيلم "الكمين" ..أضخم إنتاج سينمائي مقرر عرضه في 25 نوفمبر 2021

الرواية الحقيقية للكمين مكانه وفك حصاره وتضحيات خلدوها بدمائهم

نموذج للقوة المحترفة والمجهزة بالعقيدة الوطنية والمهارات العسكرية والتكنولوجيا

 

سيتم عرض فيلم "الكمين" أضخم إنتاج سينمائي "إماراتي" في 25 نوفمبر 2021م.

 

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية حدثت لـ أبطال الجيش الإماراتي في حرب اليمن استخدمت في مشاهده المدرعات التي شاركت في الحرب.

 

"عدن تايم" رصدت آراء ومشاعر نخب في الامارات والجنوب واليمن قبيل عرضه ، ادلوا فيها من خلال منشورات وتغريدات على حساباتهم في التواصل الاجتماعي فماذا قالوا ؟

 

■قصص تتطلب مزيد من الاعمال الفنية

انور قرقاش: وزير الدولة للشؤون الخارجية في الحكومة الاماراتية سابقا قال:

‏أتطلع إلى مشاهدة فلم ‎#الكمين الذي سُيعرض في دور السينما ابتداءً من 25 نوفمبر، احترافية وبسالة قواتنا المسلحة في اليمن وضمن عاصفة الحزم تستحق الكثير من المؤلفات والأعمال السينمائية والدرامية لسرد قصصهم البطولية وتضحياتهم في ميادين الشرف والشجاعة ‎#الامارات .

 

■الرواية الحقيقية

محمد الخليفي قال:  ‏‎الرواية الحقيقية تحكي ان الكمين وقع على قوات مشتركة اماراتية ونخبة حضرمية في وادي المسيني محافظة حضرموت، نصب الكمين تنظيم القاعدة وليس الحوثيين استشهد في الكمين اماراتيين وحضارم .

وتم تعزيز القوة المحاصرة وفك حصارها بالاباتشي الاماراتية وقوات النخبة الحضرمية.

العملية كانت مشتركة 100%

 

■محفورة في الذاكرة ودين في الرقاب

عيدروس باحشوان رئيس تحرير صحيفة عدن تايم:

‏‎قبل مشاهدة الفيلم .. فقد شاهدنا نحن أبناء الجنوب بأم أعيننا تضحيات جسيمة لأبطال القوات المسلحة الاماراتية والهلال الأحمر الاماراتي في مناطق الجنوب والشمال منها في ساحات الوغى ومنها غدرا في عمليات ارهابية. ستظل هذه التضحيات محفورة في ذاكرة الجنوبيين ودين في الرقاب.

 

■تضحيات خلدوها بدمائهم الزكية

ياسر اليافعي رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز : ‏‎تضحيات جليلة وجسيمة عشناها لحظة بلحظة منذ اللحظات الأولى لتحرير عدن، كان جنود الامارات البواسل في مقدمة الصفوف، استشهد منهم من استشهد وجرح من جرح، حتى وصلت القوات الى الحديدة، ثم بدات معركة التأمين وكان لجنود الامارات دور بارز فيها، تضحياتهم خلدوها بدمائهم الزكية.

 

■نموذج للقوة المحترفة

حمد الحبابي: ‏‎لا شك ان عمليات ابطال الامارات وهم يقودون تقدم التحالف العربي بالجنوب العربي والشمال نموذج للقوة المحترفة والمجهزة بالعقيدة الوطنية والمهارات العسكرية والتكنولوجيا، وهي 3 عوامل ساعدت على الوصول للهدف دون التعرض للمدنيين

افعال ‎#جيش_الإمارات دافع لمزيد من الاعمال السينمائية.

 

■اعرفهم عن قرب رجال صناديد

الفهد الجنوبي: ‏‎رحم الله شهداء الإمارات الذي كان لهم الدور البارز في تحرير مناطق اليمن وتحرير الجنوب وكانوا في مقدمة الصفوف يتسابقون على الموت.

شخصياً انا اعرفهم عن قرب رجال صناديد صلبة لا يهابون الموت وكانوا هم يتقدمون الصفوف..

مواقف الإمارات وشعبها العظيم مع الجنوبيين لن ينتسي وهذا دين في رقابنا.

 

‏■لله دركم

بندر ابو ادريس : ‎‎لله دركم أيها الاوفياء الشجعان فنحن بالجنوب لن ننسى ماقدمتوه لنا ما حيينا ونتطلع إلى أن تستمروا في دعم القوات المسلحة الجنوبية لتكون صمام الأمان في جنوب الجزيرة العربية.

 

■من طلب مغادرتهم خسر كل الأراضي

طارق مر: ‏‎القوات الإمارتية الباسلة سيشهد لها التاريخ بأنها حررت 90 % من الأراضي اليمنية ولكن من غذر بها وطلب مغادرتها خسر كل الأراضي التي كانت معه .

 

■لن ننسى جميلكم

طلعت نجيب: ‏‎رحم الله شهدائكم وكتب اجركم وبارك بفزعتكم فعلا ابطال مغاوير، تقدموا المتارس ورويت الأرض من دمائهم الطاهرة، لذا نقول باسم المواطن شكرا لكم  لن ننسى جميلكم مهما حاول النكران أصحاب المصالح والمتشدقين بمهام أحزابهم.

 

‏■عهد الصادقين

مروان الغالبي: ‎‎رحم الله شهداء الامارات رحمة الابرار وأسكنهم فسيح جناته عاهدوا الجنوبيين عهد الصادقين عهد الرجال للرجال اختلط الدم من أجل الدين والأرض والعرض من أعداء ومليشيات إيران ومشروعها الخبيث.

 

■نشهد لبسالتهم

معين الحربي: ‏‎شاهدنا بسالة وشجاعة القوات الاماراتية على الارض وفي واقع المعارك ضد المد الفارسي في عدن والمحافظات المحررة.

*- شبوة برس ـ عدن تايم