كاتب عربي: الوحدة انتهت عمليا وهادي سيبقى رئيسا مؤقتا مدى الحياة!

2021-12-05 03:13
كاتب عربي: الوحدة انتهت عمليا وهادي سيبقى رئيسا مؤقتا مدى الحياة!
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

قال الكاتب العربي خيرالله خيرالله ان الوحدة في اليمن انتهت عمليّا يوم سلّم علي عبدالله صالح، استناداً الى المبادرة الخليجية، سلطاته الى نائبه عبدربّه منصور هادي كرئيس موقت، مضيفا: المفارقة أنّ هذا الموقت مستمرّ منذ تسع سنوات.

 

واضاف: لم تكن حاجة إلى اغتيال الرجل الذي لعب الدور الأساسي في صنع الوحدة اليمنيّة للتأكّد من أن هذه الوحدة انتهت من جهة وأنّ اليمن الذي عرفناه، صار جزءاً من الماضي من جهة أخرى، لافتا الى انه يبدو أنّ عبدربّه، المقيم خارج اليمن، نظراً إلى أنّه لا يستطيع العودة الى مسقط رأسه في محافظة أبين الجنوبيّة، سيبقى رئيساً موقتاً مدى الحياة!

 

واستطرد قائلا: جاء التخلص من علي عبدالله صالح، كرئيس لليمن، تتويجاً لحلف غير معلن بين جانبين، هما الاخوان المسلمون والحوثيون، عمل الحوثيون لمصلحة الإخوان، وعمل الإخوان لمصلحة الحوثيين، أراد كلّ منهما التخلّص من علي عبدالله صالح استناداً الى أجندة خاصة به.

 

واشار الى ان هادي وفّر شرعية للحوثيين عندما وقع اتفاق السلم والشراكة معهم، غداة وضع يدهم على صنعاء في 21 سبتمبر 2014، بل أمّن لهم ايضا غطاء من الأمم المتحدة التي باركت اتفاق السلم والشراكة، الذي وقّعه معهم، عبر حضور جمال بنعمر الاحتفال كمبعوث الأمين العام للمنظمة الدولية وقتذاك.