‘‘نبيل العربي‘‘ مخاطبا البيض: لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج

2013-07-15 19:34
‘‘نبيل العربي‘‘ مخاطبا البيض: لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج
شبوة برس- القاهرة - خاص فراس اليافعي

كشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة المصرية القاهرة أن لقاء أمين عام جامعة الدول العربية بالسيد علي سالم البيض جاء حسب طلب الأخير .

 

وذكرت المصادر ذاتها أن السيد (نبيل العربي ) اخبر السيد البيض عن وقوف جامعة الدول العربية مع وحدة واستقرار اليمن  وضرورة مشاركة جميع الأطراف بالحوار الوطني معتبرا أي (العربي) الحوار الحل الأول والأخير للقضية الجنوبية ..

 

وعبر (العربي) عن استغربه لمجي السيد (البيض) دون القيادات الأخرى التي التقت بة عده مرات وقال (العربي) للسيد البيض لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج  وتقدموا مع بعض برؤية موحدة وقيادة مشتركة  .

 

وكشفت المصادر الدبلوماسية أن كل من الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس التقيا لمرات عدة با أمين عام جامعة الدول العربية الحالي السيد (نبيل العربي) والسابق للجامعة (عمرو موسى) الذي لعب دور ايجابي بخصوص قضية الجنوب .

 

من جانب أخر كشف قيادي معارض رفيع المستوى انه سعى لجمع الرؤساء "البيض" و"ناصر"و "العطاس" مساء يوم أمس ألا أن (البيض) رفض ذلك هو واحد مستشاريه وغادروا القاهرة اليوم نفسه بالوقت الذي وافق الرئيسان "ناصر" و"العطاس"  .. الأمر الذي قد يتسبب في زيادة شق وحدة الصف الجنوبي وتعرض القضية الجنوبية للخطر بسبب عدم اتفاق قيادات الخارج الجلوس  على طاولة وحدة والخروج بقيادة موحدة ورؤية مشتركة لحل القضية الجنوبية .