شبوة و رأس المال والتعليم

2022-12-16 01:48

 

انطلقت شبوة وبقوة في رحاب التعليم الفني والمهني عقب غيابها او تغييبها عن ذلك الحقل العلمي الهام ، وابعادها بقصد او بدون قصد عن ميادينه العملية .

وكأنما عميد المعهد الصناعي بالمحافظة الدكتور عبدالله الشريمي ازال غشاوة عن عيوننا في حفل تخرج الدفعة الاولى من اول معهد مهني بالمحافظة منذ قيام الثورة الامر الذي يعكس تخلف المحافظة عن مواكبة هذا النوع من التعليم لقرابة ستين عاما ، لكن انطلاقتها الجديدة في مسيرة التعليم المؤسس لنهضة شعوب العالم قد بدأت وبقوة وهاهي شبوة تحتفل بتخرج اول دفعة من اول معهد  مهني بعد ان احتفلت قبل بضعة اشهر بتخرج الدفعة الاولى من اول كلية تطبيقية فيها مما يبشر بمستقبلها الواعد في مجال التعليم المهني والجامعي عقب الاعلان عن انشاء جامعتها الحكومية الاولى منذ عامين  .

ونتطلع ان يبادر القطاع الخاص في سد فجوة غياب المحافظة عن مؤسسات التعليم الجامعي والمهني بالمساهمة السخية في دعم مسيرة التعليم فيهما ، والعمل على رعاية وتمويل برامج دراسية في الجانب المهني بالذات تواكب احتياجات سوق العمل بالمحافظة وتعمل على تشجيع الطلاب للالتحاق بالدراسات المهنية ، ونحفيزهم ماديا ومعنويا على الاقبال عليها ، والتخطيط المشترك لمساق دراساتها .

ونتمنى ان تكون استجابتهم  عاجلة بتبني مشروع دعم ثمانية وثلاثين خريجا من المعهد اليوم في مجالي هندسة المساحة وكهرباء السيارات ، وذلك بتوفير حقيبة مهنية لكل واحد منهم حتى يتمكنوا من فتح ابواب رزق لهم واعالة اسرهم في مثل هذا الظروف القاسية .

الامل كبير في استيعاب اصحاب رؤوس الاموال والبيوت التجارية لمسؤوليتهم تجاه دعم مشروعات التعليم المهني بالمحافظة كفرض واجب عليهم .

تهانينا لعمادة ومعلمي وطلاب المعهد الصناعي بالمحافظة بمناسبة قطاف ثمار الدفعة الاولى من خريجي المعهد .