رسالة إلى كل جنوبي أنقذوا وطنكم قبل فوات الأوان؟!!

2023-06-24 13:11

 

في خضم الفوضى الشاملة التي تعم المحافظات الجنوبية التي تتشرذم كل يوم أمام أعيننا على أيدي بعض أبنائها الذين يشكلون منظمات ومشاريع وهمية ودكاكين يتوارى خلفها عشرات الأسماء لساسة سابقين ووزراء وقادة عسكريين وقيادات حزبية محنطة يعاد تلميعها كل يوم رغم أن الدهر قد أكل وشرب ونام عليها من كثرة شعاراتها المستهلكة حسب المناسبات وهي لا تمل ولا تكل ولا تستحي!!

إن ما يقوم بها هؤلاء من بقايا السلطة السابقة الفاشلة في الجنوب لا يستند الى الولاء للوطن الجنوبي واستعادة دولته واستقلاله وحريته وانما هم أشبه بالدلالين في سوق الحراج ليحصلوا على عمولتهم فقط واذا تمكنوا منه سيبيعونه شبرا شبرا !!

وفي هذا المقام ومن على هذا المنبر الحر أنادي كل الشرفاء من أحرار الجنوب أن يتحدوا صفا واحدا من أجل الجنوب ويقدموا مشروعهم السياسي من أجل الجنوب ويتعاملوا مع واقعه وتاريخه

-     تحتفظ كل محافظة جنوبية بحقها في تشكيل حكومة مصغرة منتخبة من أبناء كل محافظة من المحافظات الست الحالية في الجنوب من خلال صناديق الا قتراع والمقاعد حسب السكان والثروة  تحت اشراف دولي .

-     تقوم لجنة وطنية قانونية عليا بصياغة وتفنيد وتفصيل السياسات الخارجية للدولة.

-     يتم تشكيل حكومة واحدة للدولة تنفذ سياساتها الخارجية والدفاعية والمالية .

-     يتم انتخاب مجالس برلمانية فرعية لكل ولاية بالاقتراع الحر  .

-     يتم تعيين مجالس شيوخ محلية استشارية مرادفة لكل محافظة من أبناء الحكام السابقين "سلاطين الجنوب " وشيوخ القبائل .

 

ختاما هذه رسالة ورؤية بسيطة أقدمها للخبراء الضالعين  في القانون  قابلة للنقاش للخروج بوثيقة توافقية مفصلة  يشارك فيها الجميع لاستعادة الدولة .

 

د. علوي عمر بن فريد