الانتقالي بين المشاركة في السلطة وفم المدفع

2023-07-19 16:08

 

 

يوجد خلط بين الحضور السياسي للانتقالي والمشاركة في ادارة الدولة من خلال السلطة السياسية للدولة (مجلس القيادة)

وبين المشاركة في فم المدفع مع المواطن في التقصير المتعمد في الخدمات العامة من قبل سلطة تنفيذية قابلة للتعديل او التغيير في اي وقت (الحكومة).

 

  استغرب الطرح من بعض إخوتنا في الانتقالي بان التهديد بتجميد عضويته بالحكومة سوف يقزم الانتقالي ويتهم بالتعطيل في الوقت الذي أعلن الانتقالي سابقا تأييد رسمي للواء البحسني عندما قرر تجميد نشاطه في مجلس القيادة حتى تتحقق مطالب حضرموت..

أيهما اكثر اهمية من حيث الاعتراف الدولي والشرعية السياسية والتأثير على قرار الدولة لاي طرف جنوبي عضوية الحكومة ام عضوية مجلس القيادة الرئاسي؟.

وكم نسبة تأثير الانتقالي في الحكومة ( 4 وزراء من اصل 24 وزير) مقابل نسبة تأثيره وتحكمه في القرار السياسي للدولة من خلال عضويته في مجلس القيادة ( 3 نواب من اصل 8 فقط)..

 

الدفاع على البقاء في الحكومة حتى دون التهديد بتعليق المشاركة وفي نفس الوقت عدم احداث تطور في تحسين ملف الخدمات هو الذي سوف يقزم الانتقالي في الشارع وليس العكس..

واذا تقزم الانتقالي امام مناصريه يكون خسر اهم نقاط قوته وبالتالي لن يكون لها حساب وازن عند المجتمع الدولي مثله مثل أي مكون سياسي جنوبي اخر وما أكثرها من مسميات.

 

#م مسعود احمد_زين