حقائق من حرب اليمن!

2023-08-17 09:56

 

من حقائق حرب اليمن التي كنا شاهدين عليها ان الانتصارات التي تحققت في الجنوب كانت بدعم كامل من قبل القوات الاماراتية، ليس فقط دعم لوجستي ولكن المشاركة في القتال على الأرض وتقدم الصفوف وهذا الكلام معمد بدماء الشهداء الأبطال في معركة تحرير مطار عدن ومعركة تحرير محافظة أبين ومعارك تحرير الساحل الغربي، الى المعارك ضد التنظيمات الإرهابية في عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت.

‏الامارات منذ البداية وضعت يدها بيد رجال على الأرض لديهم عقيدة وقضية وطنية يدافعون عنها، وكان النصر والانتصار .

 

‏والحقيقة ان ما تحقق في الجنوب فخر لكل العرب كون الجنوب المنطقة الوحيدة في الوطن العربي التي هُزمت فيها ايران وأدواتها والتاريخ سجل ذلك بكل تفاصيله.

 

‏في المقابل اذكروا اسم منطقة واحدة تحررت في شمال اليمن، بل على العكس تم تسليم ألوية كاملة بعدها وعتادها ومواقعها للحوثي وكل جهود التحالف في الشمال لم تثمر عن تحرير شجرة واحدة هناك، لأنه تم الاعتماد على أدوات فاسدة وفاشلة هي من سلمت صنعاء للحوثي.

 

‏محاولات الانتقاص من تضحيات وجهود دولة الامارات في اليمن ليست جديدة بل بدأها الاخوان ومليشيا الحوثي في مرحلة مبكرة لإدراكهم بجدية الامارات في مواجهة الإرهاب الحوثي الإخواني.

 

‏عودوا الى الاعلام ستجدون ان الذين كانوا يهاجمون الامارات في الاعلام ومواقع التواصل منذ العام 2015 اليوم هم في صف الحوثي.

‏تغنت الشرعية اليمنية بالانتصارات التي تحققت جنوباً على يد القوات الجنوبية وبدعم كامل من الامارات، واستغلت هذه الانتصارات للترويج لنفسها في المحافل الإقليمية والدولية، ولكنها في نفس الوقت كانت تهاجم الامارات عبر وزراء ومسؤولين يحملون صفات رسمية، ويصفون القوات التي انتصرت على الحوثي بالمليشيا في صورة تعكس حالة الضياع والتخبط والفشل الذي تعيشه هذه الشرعية.

 

‏بالمختصر لا الصراخ في القنوات الفضائية ولا النشر في مواقع التواصل الاجتماعي يقلل من الحقائق على الأرض التي تعمدت بدماء الشهداء وتضحيات الأبطال.