الحوثيون هدفهم الحقيقي ليس إسرائيل، بل السعودية، عدوهم اللدود

2023-11-27 14:59
الحوثيون هدفهم الحقيقي ليس إسرائيل، بل السعودية، عدوهم اللدود
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

الحوثيون يعلنون الحرب على إسرائيل ويهددون الشرق الأوسط

*- شبوة برس – متابعات اخبارية

في مقال نشرته مجلة national interest ، تناول الكاتب أشر أوركابي موضوع الحرب التي أعلنها الحوثيون على إسرائيل، والتي تهدد بزعزعة استقرار الشرق الأوسط. وأوضح الكاتب أن الحوثيين، الذين كانوا على وشك التوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قاموا بتغيير موقفهم بعد الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي. وأضاف الكاتب أن الحوثيين أطلقوا عدة صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، مستجيبين للمظاهرات الشعبية التي اندلعت في العالم العربي والإسلامي، تأييداً لحماس ومطالبة بمزيد من العنف ضد إسرائيل.

 

وأشار الكاتب إلى أن الحوثيين يستخدمون الصواريخ كوسيلة للحرب السياسية، وليس العسكرية، وأن هدفهم الحقيقي ليس إسرائيل، بل السعودية، عدوهم اللدود. وقال الكاتب إن الحوثيين يريدون تعزيز شعبيتهم وشرعيتهم في اليمن، وإظهار نفسهم كمدافعين عن القضية الفلسطينية، وتحدي موقع السعودية كقوة إقليمية وحليفة للولايات المتحدة. وقال الكاتب إن الحوثيين يستفيدون من الدعم الإيراني، الذي يزودهم بالأسلحة والتدريب والمال.

 

وخلص الكاتب إلى أن الحرب التي أعلنها الحوثيون على إسرائيل تمثل تصعيداً خطيراً في الشرق الأوسط، وتنذر باندلاع صراعات أوسع وأعنف في المنطقة. وقال الكاتب إن الولايات المتحدة والسعودية والدول العربية الأخرى يجب أن تتحرك بسرعة لوقف الحوثيين، وإجبارهم على العودة إلى طاولة المفاوضات، وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية

 

*- شبوة برس – متابعات إخبارية