الانتقالي يدعو الشركات الدولية والإقليمية للاستثمار في الجنوب

2024-05-09 20:58
الانتقالي يدعو الشركات الدولية والإقليمية للاستثمار في الجنوب
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، في اجتماعها برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، جهود هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية لتخفيف المعاناة الإنسانية.

 

واطلعت على تقرير من رئيسة الهيئة المحامية نيران سوقي، على جهود إنجاز حملة الإغاثة التي وجّه بها الرئيس عيدروس الزُبيدي بشهر رمضان المبارك بدعم من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأسر الشهداء، والأسر الفقيرة في الجنوب.

 

وتطرقت إلى مستجدات الأوضاع الإنسانية في الجنوب، بظل التدهور المتواصل في الوضع الاقتصادي وتردي الخدمات، حيث دعت هيئة الرئاسة التجّار والمستثمرين ورجال المال والأعمال والشركات المحلية والإقليمية والدولية للمشاركة في تنمية الموارد الاقتصادية في الجنوب.

 

 وشددت على التزام الحكومة بواجبها في تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتذليل أي صعوبات تعترضهم.

 

كما تناولت هيئة الرئاسة أمام نتائج الحملة الأمنية لقوات الحزام الأمني مسنودة بوحدة من قوات العمالقة الجنوبية بتوجيهات من القيادة العليا لإنهاء الاقتتال القبلي في مديرية الحد بيافع.

 

وثمنت هيئة الرئاسة نجاح الحملة في نزع فتيل الاقتتال ووأد الفتنة، وضبط العناصر الخارجة عن القانون وإعادة السكينة لمناطق المديرية، ودور القيادات القبلية والعسكرية والوجاهات الاجتماعية في يافع في مساندة الحملة.