صالح علي الدويل باراس

[email protected]

صالح علي الدويل باراس كاتب وناشط سياسي من محافظة شبوة

  مبلغ أربعين مليون ريال ، كما يقول المثل الشعبي "جراده من جراد" ؛ طبعا تحت مسمى ترميم بيت " أحدهم" !!؛ وقصة التفجير فيه معروفة !!   ✅ لو أنها صحوة ضمير في الحكومة  فإن هناك رجال من الم...

  ✅ سنجد في الشارع قاتلا يقتل لياكل ، بسبب انهيار العملة وسياسة الفساد وإدارة البلد بالجوع!! فمن هو القاتل الفعلي!! ؟   ✅عملة لا تضمن الفتات ، ولا توجد معالجات من الدولة ، ما يعني السير إلى...

  ✅ من خلال شرحه لمسارات عمله في أول خطاب له بدا الرجل وأن مهمته ليست بصدد وضع حلا قريبا ، وأنه بصدد جمع آراء واستشارات أكثر منه يمتلك رؤية مسبقة للحل .   ✅ لكن طريقة تعاطيه خلال الفترة الما...

  ✅ الذين شككوا في مذكرة التفاهم التي رعاها الرئيس مع جنرال اليكتريك بشان حل خدمة الكهرباء اخطأوا ،  لان فيها حل مستقبلي لازمة الكهرباء ، والذين دافعوا عنها باستماتة ، وجعلوا منها حل للأزمة...

  ✅ اغتيال قرابة ثلاثين إماما وواعظا في عدن ناقوس خطر . فملامح القتل والاغتيال ملامح مشروع تجريف علماء ، وهو أخطر بكثير من مشروع التجريف الذي شهده الجنوب في سبعينات القرن الماضي .   ✅ ملامح...

  تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي  منها "وجهاز الأمن السياسي يعمل ليل نهار لحماية البلد وتوجيه كل فروعه برصد جميع تحركات الانفصاليين...

  ✅ حلف قبائل الجنوب العربي مكون مجتمعي قد ينجح وقد يلاقي مصير مكونات قبلية ظهرت وتلاشت..   ✅ القبيلة في كل تاريخها انقسامية؛ عرفت الاحلاف وتحولت الاحلاف فيها إلى كيان ضامن ، وهذه من القواني...

  تقول العرب :"قَطَعَتْ جهِيزةُ قول كل خطيب".   هكذا قطعت انتصار العراشة كل احتمال أو عذر حول مسألة النفط والتلاعب باسعاره وأن له سبب رئيسي وحيد هو  رجل فساد السلطة والنفوذ التاجر ؛؛&nb...

  ✅ الكتابة الرغالية تكون الوطنية ودماء الشهداء ، طارق. .الخ عنوان متماسك كخطب "الاسود العنسي. " ، ظاهرها حرص، وحقيقتها اشعال فتنة وسفك دماء ، ظاهرها خدمة كخدمة "ابي رغال" وحقيقتها التشكيك في الث...

  ✅ كشف المحامي الدولي  "محمد علي علاو" عن انقلاب تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح"  ضد شرعية الرئيس عبدربه منصور التمرد على القرار 2216 وإعلان التحالف مع الانقلاب...