عفوا شاعرنا.. ‘‘أبين‘‘ جزء من الجنوب العربي..

2017-08-16 07:51

 

 لم يكن الشاعر الاخ/ علي حسين البجيري الذي أكن له كل الحب والتقدير مثل كل شعب الجنوب موفقا في تسجيله الأخير حول محافظة أبين البطلة  تلك المحافظة  المهمة في موقعها الجغرافي من ارض الجنوب العربي  والمهمة  بادوارها النضاليه في تاريخ الجنوب العربي والتي  يتحدر منها معظم القيادات التي حكمت وشاركت في حكم الجنوب منذ عام1967م وماتطرق له في شريطه مردود عليه

فالأخطاء رافقت حكم الجنوب منذ استقلاله.. ومسحها شعب الجنوب العربي بالتسامح والتصالح ولكن من حقه كمواطن جنوبي أن يكون مع الوحدة اليمنية ومن حق الاغلبية أن تكون مع قيام دولة الجنوب المستقلة  وإذا انحاز الرئيس هادي مع مشروع دولة الجنوب فكل شعب الجنوب سيكون معه لفترة انتقالية ثم بعدها انتخابات يختار فيها شعب الجنوب العربي حكامه..

 

إن أكبر مشكلة يعانيها الجنوب العربي هي الغضب السريع فكل من غضب من صاحبه تحامل على الجنوب وأنكر وجود هذا الجنوب وهذا خطأ جسيم لا يجوز من الجميع..

 كما انه لا يجوز أيضا مساواة وطن بمنصب شخص مهما كان حجم هذا الشخص فالاشخاص ومناصبهم زائلون والاوطان تتوارثها الاجيال فهي ليست ملك لرئيس او حزب او فرد او قبيلة او حتى لمن يعيشون عليها اليوم وانما هي حق  للاجيال المتعاقبة تتوارثه ولا يجوز المساس به.

وتقبل تحياتي..

علي محمد السليماني.