دخول الحوثي الي مارب بتنسيق اخواني لتأمين الشمال

2020-09-09 05:03

 

دخول الحوثي الي مارب بتنسيق اخواني يعني تأمين الشمال ونقل الحرب و الارهاب  الي الجنوب وبتوافق شرع حوثي.

فوجود شرعيه هشه هو احد اسباب قوه الحوثي واستمراريته بل اصبحت شريانا حيويا يغذيه بكل مايحتاج.

وهي خطوه بالتنسيق مع الاطراف التي تسعى الي اغراق الجنوب في مستنقع الارهاب لتمرير مشروع التقسيم .

 

✅ تغيير قيادات ميدانيه سعوديه الاسبوع الماضي يخدم التحالف اولا وعلينا ان لانعلق امآل كثيره عل. مثل هذه التغييرات فليس الادوات فقط هي المهمه بل النوايا والمصداقيه.

 

✅ اتفاق الرياض اصبح معضله اكثر من كونه حلا  وهنا يجب التوقف قليلا لاستنتاج اسباب عدم وجود جديه في تنفيذه  فمرور عام كامل من المفاوضات يدل على انه غير قابل للتطبيق او انه وضع لاهداف اخرى غير ماورد في طياته.

حريصون على تنفيذه اتفاق الرياض ولكن شعبنا الجنوبي نفذ صبره وفقد الامل فيه وهذا يلزمنا اخلاقيا بمراجعه الاحداث وقراءتها مره اخرى.

 

✅ شعب الجنوب لديه قضيه وطنيه تتاورثها الاجيال ويفطم عليها الرضيع واي رهان على افشالها او القضاء عليها او تهميشها فهو ضرب من الخيال وتدمير للمنطقه كلها .

 

✅ من يتوهم انه من خلال الارهاب سيمرر عمليه التقسيم او الاخضاع فهو واهم فالجنوب ليس حاضنه للارهاب وقد يتنامى الارهاب ولكنه لن يطول مقامه في الجنوب وسيجبر على البحث عن موطن جديد فلاتسمحو للارهاب ان يبدأ فليس لدى احد القدره على تحديد اتجاهه والجنوب لن يكون وطنا بديلا للاحتلال او الارهاب.

 

✅ السياسه الخاطئه بدات منذ اول يوم لتدشين السلال الغذائيه لمحاوله كسر عنفوان الجنوب وتسريب وافشال مرحله اعاده الاعمار واستمرار هذه السياسه هو استنزاف للتحالف واسقاط لماتبقى من الثقه بين الجنوب ومحيطه العربي .

 

✅ تعز وشبوة صورة مصغره وبسيطه للقادم المخيف وللارهاب المتنامي فهناك اسقطت القوانين وانتهكت الانسانيه وسفكت الدماء البريئه وجند الاطفال وامتلأت السجون  واصبح الارهاب قانونا وسلطه ومن هنا يجب ان نبدأ اقتلاع الارهاب.

 

د.صالح عامر السحاقي العولقي.

8/9/2020