تذكروا تصريح جورج بوش الآب بعد ضرب برج التجارة العالمي 2001

2022-01-30 16:43

 

 

للآسف نهمل دائما تصريح القيادات الأمريكية والأوروبية ، المؤثرة عالميا .

في الحقيقة تصريحاتهم لم تأتي من فراغ ، وإنما هي خطط مدروسة ، هدفها تدمير كل من  يقف في سبيل تحقيق أهدافهم ، سواءً كانت دولاً أو حكومات أو شعوب .

 

بعد تدمير مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001 حدد جورج بوش الأب ، دولا عربيا هي : العراق ، سوريا ، ليبيا ، اليمن ، السودان .

 

وقال حينها : " أن هذه الدول هي دول  الشر والإرهاب في العالم " ولم يذكر إيران مطلقا ، ومن هنا علينا أن نعرف السر ، فالإتفاق النووي في عهد أوباما ، كان بمثابة تسليم المنطقة للعدو الإيراني .

 

وبالعودة لتصريح جورج بوش الأب ، علينا أن نتسأل عن أوضاع الدول العربية التي ذكرها في تصريحه ، فالعراق تم تدميره وغزوه 2003 ، وليبيا تم قصفها وتدميرها بطائرات الناتو 2011 ، وسوريا أغرقت بحرب إخوانية إرهابية منذ 2011 ، وهي محتلة اليوم من ثلاث دول : روسيا وإيران وتركيا ، وهي من تقرر مصيرها ، أما اليمن فوقع الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الفخ  بتحالفه مع مليشيا الحوثي الإيرانية لإستنزاف دول الخليج العربي ، في حرب لا زالت مستمرة منذ 2015 حتى اليوم ولا تعرف نهايتها ، والسودان في نفق مظلم منذ ثورته في 2018 ضد حكم البشير .

 

والسؤال هنا : متى تصحى الأمة ، وتعرف بأن تصريحات القادة الأمريكيين والأوروبيين ، ليست من فراغ وإنما هي سياسات مرسومة ومدروسة ومخطط لها من سنين ، لتدمير هذه الأمة ، فهل حان الوقت لتدارسها وتجنيب بلداننا وأمتنا الكوارث ، هذا بحاجة لوعي وإدراك عربي عميق ، وقبل هذا وذاك توحيد الكلمة وتناسي الخلاف بين الأشقاء .

د. خالد القاسمي