إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة اللي (مالهاش دستور)

2023-11-25 10:36
إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة اللي (مالهاش دستور)
شبوه برس - خـاص - القاهرة

 

وهل تعلم أن رفض إسرائيل كتابة دستور لها لعدم اعترافها بحدود جغرافية وسياسية يمكن أن تتوسع في المستقبل؟

 

*- شبوة برس – القاهرة

طب هل تعلم أن كتابة دستور لدولة يعني التزامها بمبدأ أخلاقي وسياسي تجاه الآخرين؟؟..مما يعني أن إسرائيل في الحقيقة غير ملزمة لا بأخلاق ولا بدبلوماسية وأن أغلب علاقاتها مع العالم برعاية أمريكية وأوروبية؟

 

وهل تعلم أن الدستور يحد من صلاحيات الجيش؟..وأن عدم كتابة دستور إسرائيلي يعني عمليا إسرائيل دولة عسكرية يتحكم بها الجنرالات ويصيغون لها مبادئ السياسة والأمن القومي؟

 

المفاجأة: أن كثير من قادة أمريكا رفضوا إعلان قيام دولة إسرائيل بحجة أنها مخالفة قانونية وأخلاقية وضد مصالح أمريكا؟...من أمثال ذلك "جورج مارشال" وزير الخارجية، (صاحب خطة مارشال الشهيرة، و"دين أكيسون" وكيل الخارجية السابق، و الدبلوماسي "لوي هندرسون"، وأن ترومان أصر على دعم قيام دولة إسرائيل لمصالح انتخابية مع اللوبي اليهودي..

 

طب هل تعلم أن مفيش قرار أممي أصلا بإعلان قيام دولة إسرائيل؟ وإن اللي حصل مجرد (توصية) غير ملزمة؟..وأن مجلس الأمن لم يناقش الموضوع من أصله؟..وأن ثلثي أصوات التوصية الأممية كانوا من حلفاء أمريكا والاستعمار في القرن 20؟

 

وهل تعلم أن الإرهاب الإسرائيلي كما خطط لاغتيال إسحاق رابين خطط أيضا لاغتيال جورج بوش بعد اتفاقية أوسلو؟..وأن ما تصف به إسرائيل الفلسطينيين الآن قام به الصهاينة من اغتيالات أشهرها مجموعة "إسحاق شامير" المتخصصة في الاغتيالات السياسية خلال الأربعينات؟

 

طب هل تعلم أن إسرائيل مثلما خططت لاغتيال الحريري في لبنان وإشعال حرب مذهبية في سوريا خططت أيضا لإشعال حرب بين (أمريكا ومصر) عام 1967؟..قامت إسرائيل في 8 يونيو عام 67 بتدمير سفينة أمريكية لتوريط "جونسون" في الحرب لتخفيف الضغط بعد استيلائها على سيناء والجولان..

 

المصدر.. https://bit.ly/2msz3qk

 

 

ليس هذا فقط..في الخمسينات قامت إسرائيل باستهداف مصالح أمريكا في مصر لتوريط (عبدالناصر وأيزنهاور) في حرب مباشرة فيما سميت بقضية (لافون)

 

المصدر.. https://bit.ly/2uHpTKm

 

 

كذلك قامت إسرائيل باستهداف طائرة استطلاع أمريكية يوم 11 أكتوبر عام 73 لتوريط نيكسون في الحرب مع السادات لتخفيف الضغط الحاصل عليهم في سيناء والجولان؟

 

المصدر.. https://bit.ly/2L77r98

 

 

وهل تعلم أن جرائم إسرائيل لم تكن فقط في فلسطين ومصر وسوريا ولبنان بغرض الاحتلال بل أيضا في ليبيا؟...عام 1973 أسقطت إسرائيل طائرة مدنية ليبية استشهد فيها أكثر من 100 شخص كلهم مدنيون؟..

 

المصدر.. https://bit.ly/2Ly7CpY

 

 

وأخيرا: هذه قائمة لاستهداف إسرائيل نشطاء حقوق إنسان أمريكيين تظاهروا ضدها، وبسماع الشهادات سترى أنها نفس طريقة اغتيالات الإخوان في الأربعينات وداعش في سوريا والعراق وليبيا وسيناء..طلقات مباشرة على الرأس بكواتم صوت من مسافة قريبة..

 

المصدر... https://bit.ly/2uPjz3o

 

 

لماذا هذا المقال.؟

 

الجواب: لوقف حمى تشبيه إسرائيل بحمامة السلام المظلومة في الشرق الأوسط..هذه دولة إرهابية توسعية، وتلك الحمى مقصودة من فريق أمريكي تحركه مواقع الضغط الصهيونية في الغرب..وهي التي أشعلت حروب الشرق الأوسط بتجنيد البلهاء للحرب في سوريا والعراق وقتل جنود الجيش المصري

 

وهي التي أشعلت نظرية (العدو الإيراني بدلا من الإسرائيلي) لإشغال العرب بأنفسهم باتهامات خيانة متبادلة..توازيا مع جهد سلفي وهابي بتكفير الفنانين والكتاب والمثقفين والشيعة والصوفيين والعلمانيين والتحريض على قتلهم في الإعلام..

 

ما سبق يثبت نظرية نيتشة (الحق لعبة قوة) والناس مع من غَلَب، لكن تبقى الحقيقة مسطورة لا يزيفها أحد ولا ينجح في كسرها المعتدون حتى تتبدل الأحوال ويملك الفلسطينيون القوة لتحرير أنفسهم ودعم العالم لهم الذي بدأ يزيد الآن عن معدلاته السابقة.

 

*- سامح عسكر – باحث مصري وسفير لدى منظمة الأمم المتحدة