شكلوا لجنة دولية لجمع التبرعات

2024-04-24 21:41

 

كنت في حديث مع زميل فدار الحوار عن اهمية ان يشكل المجلس الانتقالي (هيئة دعم وإغاثة دولية خاصة بالجنوب ومهمة هذه الهيئة هي في جمع التبرعات وذلك بزيارة بعض الدول وبعض رجال الأعمال الميسورين وبعض المؤسسات الخيرية العالمية .

 

مهمة الهيئة لبحث امكانية دعم الجنوب بالمعونات الإغاثية ودعم بعض المشاريع الخدمية، مثل حفر الابار وبناء المدارس ودعم شق الطرقات في الأرياف بل والحصول على منح علاجية  ومنح دراسية وادوية  .

 

في مدينة صغيرة في كندا زرتها وتبعد حوالي ٢٠ كيلوا مترا عن مكان اقامتي شاهدت مسجدا عظيما وشاهدت طلابا عرب ومسلمين يدرسون وعندها توقفت وزرت المسجد العظيم والمدرسة الإسلامية .

وبعد الاستفسار عن هذا الصرح المهيب وجدت أن هذا المركز تبرعت به دولة قطر الشقيقة لصالح الجالية الإسلامية . كل هذا الدعم كان قد حققه وفد من هذه المدينة فزاروا الدوحة واقترحوا بناء مسجد ومدرسة ويكون باسم سمو امير قطر .

 

يمكن لهيئة إنسانية جنوبية  تكون مهمتها أن تزور دول مجلس التعاون والجزائر ومصر والمغرب بل وتزور الصين وأمريكا وبريطانيا وهولندا واليابان والمانيا ( وأركز على المانيا ) فهيا سخية في دعم المشاريع الخيرية ومنها حصاد مياه الضباب في الأرياف .

ولن تعود خائبة فهناك فرص منح علاجية ومنح إغاثية وبعض الدول لن تتردد حيث وهناك ميزانيات دعم إنسانية عميمة لهذه الدول ولكن النبق لمن سبق . ولا يعطى الحليب إلا للطفل الذي يبكي  .