معلومات خطيرة ينشرها ‘‘ شبوة برس‘‘ عن مهاجمي قيادة المنطقة في المكلا

2013-10-03 13:14
معلومات خطيرة ينشرها ‘‘ شبوة برس‘‘ عن مهاجمي قيادة المنطقة في المكلا
شبوة برس- خاص المكلا -سئون - تقرير خاص

ذكرت معلومات خاصة من مصادر "أمنية / عسكرية" في ساحل ووادي حضرموت أن المهاجمين لقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا هم خليط من عسكر محترفين ومجموعات ‘‘فكرية / مذهبية‘‘ ينتمون لعدة جهات دعوية وخيرية في محافظة حضرموت ومن خارج محافظة حضرموت .

 

وأكدت المصادر أن لا وجود على الاطلاق أو لمسات لتنظيم القاعدة في هذه المعركة كما أن اعلامه لم يتحدث حتى اللحظة عن هذه المعركة أو يتبناها أو يترحم على شهدائها وفق أدبياته المعروفة .

 

وذكرت المصادر لـ ‘‘شبوه برس‘‘ أن ما يتوفر لها من معلومات لا يرقى اليها الشك تجزم أن أحد أطراف الصراع الذي دار على ساحة منطقة خلف بالمكلا قد استقطب عناصر قيادية من هذه المجموعات أثناء تلقيها التدريب العسكري في ميادين التدريب والرماية التابعة للكتيبة الثانية بمعسكر السويري بمديرية تريم بوادي حضرموت العام الماضي ومطلع العام الجاري .

 

وكانت الأنباء قد تنوقلت في عدد من المصادر الاخبارية العام الماضي والاشهر الأولى من هذا العام عن قيام الكتيبة الثانية في السويري بمديرية تريم بتديب عدد كبير من شباب بعض التنظيمات الحزبية الدينية والجمعيات السلفية التكفيرية من حضرموت ومناطق يمنية أخرى في المنطقة الشرقية لوادي حضرموت .

 

كما ذكرت المصادر أن الكتيبة الثانية بمعسكر السويري بتريم تعتبر ضلع كبير وهام من قوام القوة الرئيسية في اللواء 27 ميكا المتواجد قوامه الأكبر في مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمنطقة خلف الساحلية بمدينة المكلا , الذي دارت فيه المعركة الأخيرة  

 

* تقرير خاص لـ " شبوه برس"