‘‘ شبوه برس‘‘ ينفرد بتفاصيل جديدة من موقع الحدث في منفذ الوديعة

2014-07-04 15:17
‘‘ شبوه برس‘‘ ينفرد بتفاصيل جديدة من موقع الحدث في منفذ الوديعة
شبوة برس- خاص عتق - العبر الوديعة

 

هاجم مسلحون يتبعون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب عند الساعة العاشرة من صباح اليوم منفذ الوديعة البري الحدودي مع المملكة العربية السعودية في حملة مكونة من 6 ما بين صالون وشاص وهايلكس .

 

 

المجموعة انقسمت نصفين نصف استهدف بوابة المنفذ المبنى الجديد للمنفذ الذي لم يفتتح بعد ودمرته بالكامل والشق الاخر من المهاجمين استهدف المبنى القديم الذي يتم عبره الدخول والخروج وقاموا باطلاق الرصاص على جنود البوابة وقتلوا جندي واصابوا اخر وعندما قدم جندي لاسعاف زميله المصاب تم قتله من قبل المهاجمين .

 

بعد ذلك قام المهاجمون بالدخول بسيارة صالون وسيارتي شاص محملة بالمهاجمين وأجتازوا المنفذ اليمني بكل حواجزه وجنوده الى داخل الحدود السعودية والتوجه الى مدينة شرورة بحوالي 60 كيلو متر من خلال المنفذ السعودي حسب شاهد عيان من موقع الحدث بعد قتل جندي سعودي واصابة آخرين على الجانب السعودي من الحدود والسيطرة على طقم سعودي وفقا لشاهد العيان .

 

شاهد عيان من المنفذ اليمني ابلغ " شبوه برس" قائلا أن سيارتي الشاص التي رافقت الصالون الى الحدود السعودية عادت أدراجها من الحدود السعودية وغادرت بكل هدوء منفذ الوديعة اليمني عند منتصف النهار مع الطريق الاسفلتي دون ملاحقتها من قبل قوات الأمن المركزي المتواجدة في المنفذ بكثرة .

 

قوات الجيش اليمني لم تأت لنجدة من في منفذ الوديعة اليمني الا في تمام الساعة الثالثة عصرا بعد انسحاب مقاتلي القاعدة بحوالي أربع ساعات .

    

قوة تفجير البوابة الجديدة للمنفذ تسبب في تحطيم الزجاج في فندق الوديعة على بعد 500 متر من موقع التفجير وأضرار مادية أخرى .

 

حركة المرور للمسافرين عبر المنفذين اليمني والسعودي أوقفت الى اشعار من السلطات المختصة في كلا المنفذين .