المنافسة التاريخية تتجدد بين اسكتلندا وانجلترا في مباراة ودية

2014-11-16 22:29
المنافسة التاريخية تتجدد بين اسكتلندا وانجلترا في مباراة ودية
شبوه برس - متابعات

سيشرك المنتخبان الانجليزي والاسكتلندي تشكيلة شابة وقليلة الخبرة الى حد ما عندما يتقابل الفريقان في أقدم مواجهة دولية في كرة القدم على ملعب سيلتيك بارك بعد غد الثلاثاء.

وسيدخل الفريقان المباراة الودية بمعنويات مرتفعة بعدما تغلبت اسكتلندا 1-صفر على ايرلندا يوم الجمعة الماضي وفازت انجلترا 3-1 على سلوفينيا أمس السبت في تصفيات بطولة اوروبا 2016.

وستكون مواجهة الغد المباراة 112 بين الفريقين بعدما تقابلا لأول مرة في جلاسجو عام 1872. وظلت المباراة تقام سنويا حتى 1989 عندما توقف هذا التقليد.

ومنذ ذلك الحين تقابل الفريقان في أربع مباريات وحققت انجلترا ثلاثة انتصارات جاء آخرها في لقاء ودي على استاد ويمبلي العام الماضي عنما حولت تأخرها الى الفوز 3-2.

ويعتقد كيني ميلر المهاجم السابق لاسكتلندا ان المواجهة لا تزال تحمل نفس رونقها القديم.

وقال ميلر الذي أحرز 18 هدفا مع اسكتلندا جاء آخرها على استاد ويمبلي العام الماضي "كانت مناسبة رائعة العام الماضي وهذا يمنحنا الفرصة كي نضعها في مكانتها الصحيحة."

وأضاف ميلر الذي اعتزل اللعب الدولي بعد لقاء انجلترا العام الماضي وفي رصيده 69 مباراة مع اسكتلندا "انها مباراة ودية بالطبع لكن بالنظر الى مواجهات اسكتلندا مع انجلترا فان الأمر أكثر من مجرد لقاء ودي."

ويتطلع روي هودجسون مدرب انجلترا لتحقيق الانتصار السادس على التوالي بعد نتائج مخيبة في كأس العالم في البرازيل الصيف الماضي لكنه ألمح لاجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية التي لعبت أمام سلوفينيا.

وقال هودجسون "بالطبع يوجد لاعبون أود مشاهدتهم لذلك هناك امكانية لتغيير الأمور. نريد الذهاب الى هناك بتشكيلة كبيرة."

وقد يمنح هودجسون الفرصة لسايدو بيراينو مهاجم وست بروميتش البيون كي شارك في مباراته الدولية الأولى بعد ثلاثة أيام من أول ظهور لناثانيل كلاين لاعب ساوثامبتون مع المنتخب.

وقد يشارك روس باركلي وكالوم تشيمبرز ولوك شو أيضا مع انجلترا كما قد يلعب بن فوستر أو فريزر فورستر الحارس السابق لسيلتيك مع خروج جو هارت من التشكيلة.

كما ألمح جوردون ستراكان مدرب اسكتلندا لاجراء تغييرات وقد يمنح لويس ماكلود (20 عاما) لاعب وسط رينجرز الفرصة لظهوره الدولي الأول مع الفريق الذي يتطلع لأول انتصار أمام انجلترا منذ 1985.