آرسنال يواجه دورتموند في التشامبيونزليج سعياً لمداواة جراح الدوري

2014-11-24 22:28
آرسنال يواجه دورتموند في التشامبيونزليج سعياً لمداواة جراح الدوري
شبوه برس - متابعات

 بعد معاناته من أسوأ بداية في تاريخه لموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، سيلجأ آرسنال ومدربه ارسين فينجر إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حين يستضيف بروسيا دورتموند غداً الأربعاء.

وتراجع آرسنال إلى المركز الثامن بفارق 15 نقطة عن المتصدر تشيلسي بعد الهزيمة 2-1 باستاد الإمارات أمام مانشستر يونايتد المبتلى بالإصابات يوم السبت الماضي، رغم السيطرة على مجريات المباراة.

وكانت هذه ثاني هزيمة على التوالي لآرسنال والطريقة المألوفة التي فرط فيها فريق فينجر في سيطرته، ليخسر مباراة وضعت ضغوطا إضافية على المدرب الفرنسي.

ومع حاجة آرسنال لنقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين في المجموعة الرابعة للتأهل لدور الستة عشر للموسم 15 على التوالي، ستكون مسابقة الأندية الأرفع مكانة في أوروبا موضع ترحيب بعيداً عن المسيرة المتعثرة في الدوري حتى رغم قوة دورتموند وصيف البطل عام 2013.

وقال فويتسيك تشيسني حارس آرسنال لموقع النادي على الانترنت: "في الموسم الماضي خسرنا على ملعبنا وفزنا خارجه (أمام دورتموند) لذا سنأمل بأن نقلب الأمور هذه المرة ونحقق نتيجة ضدهم على أرضنا."

وأضاف: "لدينا ثقة قبل مباراة الأربعاء ونعلم أننا تغلبنا عليهم مؤخرا. إذا قدمنا عرضا جيدا على ملعبنا نعرف أن بوسعنا الفوز."

ولم تسر الأمور بسلاسة مع آرسنال في أوروبا هذا الموسم، وفرط في فرصة ضمان التأهل للدور الثاني بالفعل في مباراته السابقة على أرضه ضد اندرلخت.

وأهدر فريق فينجر تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 مع الفريق البلجيكي لكن مع امتلاكه لسبع نقاط من أربع مباريات يبدو في وضع جيد بالمركز الثاني متقدما بخمس نقاط على اندرلخت وبست على جالطة سراي.

وسيلعب آرسنال بدون لاعب الوسط جاك ويلشير - الذي أصيب في الكاحل خلال الهزيمة أمام يونايتد - بالإضافة لمهاجم فرنسا اوليفييه جيرو العائد من الإصابة، لكنه غير مقيد في تشكيلة الفريق اللندني في دور المجموعات.

وضمن دورتموند التأهل بالفعل للدور الثاني ويملك 12 نقطة من أربع مباريات.