هلوسه الامريكان ، وفزاعه ايران

2013-01-18 21:21

 

الاستاذ/ عوض احمد بن جميل

 

في غمره احتفالات شعبنا بذكرى التصالح والتسامح ، وبعد الاحتشاد الاسطوري الذي يؤكد عظمة هذا الشعب التواق للحريه والاستقلال ، طل علينا ممثل الولايات المتحده الامريكيه في اليمن ( جيرالد فايريستين ) في محاوله بائسه منه لخدش فرحه الانتصار الجنوبي الاكثر من رائع في ذلك اليوم التاريخي 13 يناير 2013م ، بتصريح يخلو من الحصافه والعرف الدبلماسي حينما قزم نفسه الى مايشبه ناطق رسمي لدوله الاحتلال ! واعلن تطاوله على هامه جنوبيه ممثله بالريئس الشرعي لدولة الجنوب السيد / علي سالم البيض واتهامه له زوراً بالعماله لجمهورية ايران الإسلاميه .

وكذلك لاساءته لشعب الجنوب عموما.. واتهامه لتلك الحشود بانها خرجت للمطالبه بالانفصال ورفض مؤتمر الحوار بفضل الدعم الايراني (رغم صدقه النسبي في بعض ما طرح وهو كذوب ) نعم شعب الجنوب يرفض مؤتمر الحواراليمني وهو دائما يعبر عن رفضه في كل المناسبات والفعاليات بقوله لاتفاوض لاحوار نحن اصحاب القرار .

نعم شعب الجنوب يرفض الاحتلال و يتوق للحريه والاستقلال وليس الانفصال كما ذكر ) وشعبنا هب من كل حدب وصوب في ربوع جنوبنا الحبيب من اطراف حوف الى اطراف الضالع على نفقته الخاصه ومن بعض المناطق اتو سيرا على الاقدام الى ساحه المهرجان بالعاصمه عدن متجاوزين عناء السفر .

مفترشين الارض وملتحفين السماء وجسدو بذلك ملحمه جنوبيه رائعه تخللتها مشاهد الاخوه الصادقه بالتصالح والتسامح والتعاضد والتضامن والتكافل الاجتماعي .

ولم ولن يتلقى دعم من ايران كما يتوهم الامريكان ولاتربطه اي نوع من العلاقه معها .... ولكنه على استعداد لنسج علاقاته متكافئه مع اي من المجتمع الدولي ودول المؤتمر الاسلامي او الجامعه العربيه اومجلس التعاون الخليجي . .. وما الضير في ذلك ولو كانت ايران او اي دوله اخرى تفهمت لقضيه شعب الجنوب واستجابت لتطلعاته المتمثله بالانعتاق من الاحتلال وتحقيق رغيته في الحريه والاستقلال . في وقت خذله ممن كان يرهن عليهم من الاشقاء العرب و دول الجوار ..

.. ونقول لجيرالد فايريستين من نصبك وصيا على شعب الجنوب حتى تتجرأ عليه بهلوستك وهذيانك غير المنظبط لتنتقدنا وتوجهنا نعمل كذا ولانعمل كذا ونتعامل مع هذا ولا نتعامل مع ذاك ...ولكن اللوم ليس عليك وحدك بل على من سمح لك تسرح وتمرح في منطقتنا العربيه تفعل ماتريد وتقتل ماشئت من الابرياء باسم مكافحه الارهاب وانتم صانعوه ..*

ولكن بنظره تحليليه وعمق المقصد نستنتج الاّتي ..

ليس بالسذاجه ان يتفوه جيرالد فاير بتلك التراهات والهلوسه ... دون ان يكون له مقصد ... وفي اعتقادي الشخصي ربما اراد ان يجامل اصدقائه في سلطه الاحتلال الذين اغرقوه بكرمهم الحاتمي وجعلوه الحاكم الخفي لتسيير شؤن اليمن .. اراد من ذلك مؤاساتهم وتخفيف هول الصدمه التي نزلت عليهم حين مشاهدتهم تلك الحشود المليونيه التي تؤكد عظمه وحكمه شعب الجنوب الذي احال ذكرى ماساويه مشؤمه طال ما عزف على اوتارها الاحتلال و تغنى بها المخلوع صالح ليؤجج بها نار الفتنه وكم حاول نبش اوجاع الماضي في كذا مناسبه ولكن محاولاته بالفتنه باءت بالفشل الذريع واستطاع شعبنا تجاوزها والغاها من ذكرياته الاليمه ومن سجل تاريخه وصفحه حياته ليحولها لذكرى مجيده للتصالح والتسامح والى مبداء اسلامي سامي وانساني وقيمي واخلاقي يستلهم منها الدروس والعبر وليرسي بها مدماك الثوره السلميه التحرريه *

المقصد الثاني اراد من ذلك النيل من عزيمه شعب الجنوب ليهد معنوياتهم وخاصه بعد النجاح العظيم الذي حققوه واثبتو للعالم انهم شعب جبار حدد خياره ولا يمكنهم الحيد عنه الاّ بالتحرير والاستقلال الناجز *

المقصد الثالث تعزيز ثقافه الكراهيه لايران والايحاء النفسي بخطوره المد الايراني في المنطقه مثلما كان يحرض ابان الحرب البارده ضد خصومه .. وجعل منها عدوه تاريخيه للمجتمعات العربيه والاسلاميه .

وكاْن العلاقه معها كفر او جريمه عظمى يحاسب عليه الدين و القانون الدولي .. لقطع دابر التفكير المستقبلي في ايجاد علاقه ممكنه معها ولو تكتيكيه .. وتاجيج الرأي العام ضدها .. خدمه لاجندات المصالح الامريكيه في المنطقه * ويصور كاّن العلاقه مع الولايات الامريكيه ونيل رضاها هوالملاذ الاّمن للثورات والانظمه العربيه ..

ياسبحان الله *