نائب رئيس الجمهورية يدعو لإرسال المساعدات الإغاثية عبر مطار مدينة المكلا ومينائها الآمنين

2015-06-10 08:07
نائب رئيس الجمهورية يدعو لإرسال المساعدات الإغاثية عبر مطار مدينة المكلا ومينائها الآمنين
شبوة برس- خاص - الرياض

 

دعا نائب رئيس الجمهورية ، رئيس مجلس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح كافة المنظمات الدولية لتوزيع المساعدات الإنسانية عبر الموانئ والمطارات الآمنة بمحافظة حضرموت وهي ميناء المكلا ومطار المكلا ومطار سيئون ومنفذ الوديعة .

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قصرالمؤتمر بالرياض حيث أردف ان الحكومة عملت على توفير المشتقات النفطية والتي للأسف لم يصل منها الى موانئ المخا وعدن والمكلا الا اليسير جدا ..

 

بسب سطو مليشيات الحوثي صالح على بعضها واستخدامها للأغراض الحربية وترويجهم الكاذب بخطورة المناطق التي لا تخضع لهم .

 

دعوة نائب الرئيس للمنظمات شملت أيضا ميناء مصافي عدن , وميناء المخاء وميناء نشطون ومطار الغيضة ومنفذ شحن و صرفيت بمحافظة المهرة .

 

وكان المجلس الأهلي الحضرمي بمدينة المكلا قد هيأ مطار المكلا الدولي بالتعاون مع قيادة المطار وجعله جاهزا لاستقبال أية طائرات بعد استلامه من أبناء حضرموت ، كما استلم المجلس أيضا ميناء المكلا وقد استلم الميناء العديد من البواخر العالمية وبواخر المشتقات النفطية وهو كذلك جاهز إداريا وملاحيا لاستقبال أية بواخر سواء للإغاثة أو غيرها .

 

استلام المجلس الأهلي الحضرمي لهذه المنافذ الهامة يأتي ضمن خطة وأهداف المجلس لتطبيع الحياة بمحافظة حضرموت وعودة مؤسسات الدولة كاملة للعمل من أجل خدمة محافظة حضرموت وأبنائها .