الكاف .. تصرف الأمم المتحدة في تحويل الباخرة من عدن إلى الحديدة عمل سياسي غير مسؤول

2015-06-19 23:13
الكاف .. تصرف الأمم المتحدة في تحويل الباخرة من عدن إلى الحديدة عمل سياسي غير مسؤول
شبوة برس- خاص - عدن - بسام القاضي

 

أكد الناطق الرسمي لائتلاف عدن للإغاثة الشعبية  المهندس عدنان الكاف أن الباخرة التي كانت قد وصلت عدن أمس الخميس وتحمل 200 الف كيس من مادة الدقيق تم تحويلها إلى ميناء الحديدة .

وقال الكاف بأن باخرة تحمل 200 ألف كيس من الدقيق مقدمة من منظمة الغذاء العالمي أحد المنظمات التابعة للأمم المتحدة كان من المقرر لها أن تفرغ حمولتها في ميناء الزيت بعدن أمس الخميس و لكنهم تفاجئوا تحويلها إلى ميناء الحديدة .

 

وأوضح الكاف بأنه تم إجراء اتصالات مع المدير الإقليمي  للأمم المتحدة في الأردن لمعرفة سبب تحويل الباخرة للحديده وبدوره افادهم بأن الأوامر جاءت من مكتب الأمم المتحدة في روما  .

 

وأشار الكاف بأن المدير الإقليمي برر تحويل الباخرة  كون ملاك الباخرة هم من طلب عدم دخولها عدن وتحويلها إلى ميناء الحديدة .

مؤكداً بأن ذلك المبرر غير صحيح كون ملاك الباخرة غير متواجدين على الباخرة وكون الباخرة قد وصلت عدن فإذا كانت الرغبة دخول الباخرة إلى الحديدة فلماذا دخلت عدن أولا ولم يتم دخولها للحديدة مباشرة .

 

وقال الكاف ان تصرف الأمم المتحدة في تحويل الباخرة من عدن الى الحديدة بانه عمل سياسي غير مسؤول وغير أخلاقي وغير إنساني .

 

ومضى قائلاً بأن الأمم المتحدة طالبت العالم  اليوم برفدها بمبلغ (ملياروستمائة مليون دولار)  لتلافي حدوث كارثة إنسانية في اليمن .

 

وأكد الكاف بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد تبرع للأمم المتحدة قبل أشهر بمبلغ يقدر ( 274 ) مليون دولار للإغاثة الإنسانية في اليمن .

موضحاً بأن مدينة عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة لحج ابين الضالع شبوة لم تتسلم أي معونات إنسانية من ذلك التبرع .

 

وناشد الكاف الأمم المتحدة أن تقوم بإغاثة إنسانية سريعة لعدن والمحافظات المجاورة التي تعاني من نقص الغذاء والدواء وانتشار الأوبئة والأمراض .