حياة 130 مريض فشل كلوي بعدن مهددة بالموت عدن

2015-07-04 20:55
حياة 130 مريض فشل كلوي  بعدن مهددة بالموت عدن
شبوة برس- خاص - عدن - بسام القاضي

 

قالت الدكتورة نبيهة باحامد رئيسة قسم الكلية الصناعية بعدن بان حياة  أكثر من  130 شخص من مرضى الفشل الكلوي بمستشفى الصداقة -  عدن  حياتهم معرضة للموت في اي لحظة .

وأوضحت بأن مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الصداقة بعدن وهو المركز الوحيد العامل بالمدينة  حالياً وسيتوقف عن العمل بسب نفاذ مواد الغسيل الكلوي .

 

مشيرة بأن حياة 130 شخص من مرضى الفشل الكلوي  وزارعين الاعضاء باتت اليوم مهددة بالموت في حال عدم توفر العلاجات ومواد الغسيل خلال اليومين القادمين .

 

وأكدت باحامد بأن زارعين الأعضاء يعانون من نفس المشكلة ولا توجد لديهم الأدوية الخاصة للمحافظة على العضو المزروع  للمريض .

 

وأشارت بأن عدد 420 مريض من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع كانوا يترددون على 3 مراكز بعدن وبسبب الحرب على عدن تم توقف مركزين في خور مكسر قبل شهرين وأثناء اقتحام الميليشيات لها والثالث سيغلق أبوابه .

 

وبسبب ما قالته باحامد بان مركز الصداقة لم يستطيع استيعاب العدد بالكامل فقد تم تحويل عدد 290 مريض قبل شهرين إلى مراكز الغيسل في المكلا والقطن بحضرموت ومركز عزان بشبوة .

ودعت باحامد الجهات ذات الاختصاص والمنظمات الصحية الدولية إلى التدخل العاجل والسريع وتقديم كل ما يلزم لإنقاذ حياة المرضى المهددة بالموت في أي لحظة  .