مؤسسة حقوقية تدين الاعتقالات التعسفية للناشطين في شبوه من قبل مليشيات الحوثي

2015-07-16 10:07
مؤسسة حقوقية تدين الاعتقالات التعسفية للناشطين في شبوه من قبل مليشيات الحوثي
شبوة برس- خاص - عتق - شبوه

 

بيان أدانة

تدين مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بشدة الاعتداءات الهمجية وعملية الاعتقالات التي تشنها مليشيات الحوثي المسلحة بحق المدنيين في مدينة عتق منذ  3 يوليو 2015م وخاصة الشباب من اعضاء نادي سفراء السلام، اعضاء حملة اغاثة اهلينا في عدن، نشطاء الحراك الجنوبي السلمي وائمة المساجد وهم يزاولون نشاطهم الانساني والانشطة اليومية ونستعرض منها التالي:

1-   استمرار اعتقال الأخ/ ناصر سالمين –امين عام نادي سفراء السلام منسق حملة اغاثة اهلينا في عدن منذ ايام والذي لازال معتقل حتى هذه اللحظة بدون أي مصوغ قانوني يسمح لهم بذلك.

2-   استمرار حملة الاعتقالات بحق نشطاء الحراك الجنوبي السلمي.

3-   اعتقال مؤذن جامع السنة بمدينة عتق الاخ/ يوسف محمد الاورومي (اثيوبي الجنسية) منذ 14يوما ولازال قيد الاعتقال حتى هذه اللحظة.

اضافة إلى ما اقدمت علية المليشيات في الايام الماضية من اعتقالات بحق كلا من الطفل/ مصطفى مجور – ممثل حكومة الاطفال (محافظ شبوة للأطفال)، الناشط/ عبدالرحمن الحرملي – عضو نادي سفراء السلام، الطفل/ عمر بانافع اثناء قيامهم بحملة لجمع التبرعات لصالح النازحين من ابناء عدن والذي تم اطلاق سراحهم خلال الايام الماضية عبر وساطات شخصية من قبل الخيرين بعد رفض المليشيات لأطلاق سراحهم وفق القانون ومدة الاحتجاز. وكذا الاعلامي والناشط في الحراك الجنوبي الشاب/ مطيع الردفاني والذ استمرت مدة الاعتقال اكثر من 12يوم دون مصوغ قانوني وتم اطلاق سراحه يوم امس.

ان "خطوات" تطالب بسرعة الإفراج عن الأخ/ ناصر سالمين أمين عام نادي سفراء السلام كما تحمل مليشيات الحوثي مسئولية سلامته وكذا اطلاق سراح  كافة المعتقلين وتحمل  الجماعة المسئولية الكاملة عن سلامة حياتهم من أي خطر يتعرضون له.

وتهيب "خطوات" بكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية للتضامن مع المعتقلين والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

 

صادر عن/ مؤسسة خطوات للتنمية المدنية

محافظة شبوة

التاريخ: 16 يوليو 2015م