ضربات المقاومة وغارات التحالف تكبد المتمردين خسائر جسيمة في جبهات عدة

2015-08-04 06:46
ضربات المقاومة وغارات التحالف تكبد المتمردين خسائر جسيمة في جبهات عدة
شبوة برس - متابعات - صنعاء

 

على صعيد المواجهات المستمرة، فقدت ميليشيا صالح والحوثي السيطرة في أكثر من جبهة، وخسرت، أمس، 13 من مسلحيها في محافظة مأرب، فيما أصيب آخرون بجروح في المواجهات التي اندلعت بين المقاومة الشعبية المسندة بقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح.

 

وكانت المقاومة ووحدات الجيش الوطني صدت، أمس، هجوماً لتلك الميليشيات في مناطق البلق والسد القديم والجفينة، بينما بادرت المقاومة والجيش الوطني بالهجوم على مواقع للميليشيات في جبهة المخدرة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية. وتزامناً، شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين شمال وغرب مأرب، كما استهدفت مخزن أسلحة بمعسكر ماس، أدى إلى اشتعاله، إضافة إلى تدمير طقم عسكري وتدمير مضاد طيران وعربة مدرعة.

 

وفي محافظة الجوف، شن طيران التحالف غارات على مواقع لميليشيا الحوثي وصالح في منطقة السلامات في الغيل، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من مسلحي الميليشيا، إضافة إلى تدمير عربة (طقم) لمسلحي الجماعة في ساعات الفجر الأولى من يوم أمس.

 

كما شنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، غارات عدة استهدفت مواقع وإمدادات للحوثيين وقوات صالح في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، وتدمير معدات وآليات عسكرية كان يعتزم المتمردون نقلها إلى محافظتي لحج وأبين، في الوقت الذي تشهد فيه بعض المناطق بالمحافظة مواجهات عنيفة بين المقاومة والمتمردين.

 

وأفاد مصدر في البيضاء بأن رجال المقاومة نصبوا، أمس، كميناً لعربة عسكرية عليها مسلحون حوثيون بمنطقة شعب الجرف بمديرية الشرية، ما أدى إلى مقتل خمسة من مسلحي الحوثي، وإصابة خمسة آخرين. وأفادت مصادر محلية في تعز بأن رجال المقاومة يعتزمون اقتحام منطقة الحوبان من اتجاهات عدة بالتزامن مع غارات طيران التحالف، الذي شن، أمس، غارة جوية على مدينة الصالح في الحوبان التي تسيطر عليها ميليشيا صالح والحوثي.

 

وكانت المقاومة في تعز تقدمت في جبهات عدة وسيطرت على مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين، منها جبهة صبر وجبهة الضباب.

وفي محافظة إب، شن أفراد المقاومة الشعبية هجوماً، بصواريخ لو فجر أمس، على منزل القيادي الحوثي وليد شاكر بابكر أركان حرب أمن مركزي في محافظة إب، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى من قيادات الحوثي كانت مجتمعة في المنزل، وفقاً لمصادر المقاومة.

* الخليج