مدير صحة شبوه يدشن توزيع محاليل وأدوية مقدمة من رجل الخير والأعمال الشيخ الصريمة

2015-12-29 12:58
مدير صحة شبوه يدشن توزيع محاليل وأدوية مقدمة من رجل الخير والأعمال الشيخ الصريمة
شبوه برس - خاص - عتق شبوه

 

المرزقي يدشن توزيع محاليل وأدوية لألف ومائتين حالة مرضية الضنك بشبوة

 

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور ناصر علي المرزقي اليوم عملية توزيع محاليل وأدوية مخصصة لعلاج حوالي ألف ومائتين مريض بحمى الضنك بشبوة والمقدمة من رجل الخير والأعمال الشيخ احمد بن فريد الصريمة .

 

وخلال التدشين رحب المرزقي بهذه المساعدات الطبية . وإثناء على صاحبها رجل الخير والفضل الجليل وابن شبوة الشيخ الصريمة .

 

مؤكدا حاجة كافة المرافق الصحية لها في ظل تفشي مرض حمى الضنك بالمحافظة.

منوها بان الوضع الوبائي للمرض بالمحافظة مقلق للغاية وقال بان عدد ضحايا هذا الوباء القاتل في ارتفاع مستمر مع اجتياح موجه عدواه الفيروسية لمعظم مديريات المحافظة .

 

وركز على ازدياد معدلات المصابين بالوباء في مديريات ميفعة والروضة وحبان والصعيد وبيحان وعسيلان ونصاب وفقا للبلاغات اليومية الواردة من المرافق الصحية فيها.

وأكد المرزقي عجز مرافق الصحة بشبوة على مواجهة هذا الوباء .

داعيا إلى ضرورة دعم مختلف الجهات الرسمية والشعبية لها حتى تتمكن من مكافحته والحد من انتشاره والقضاء عليه وعلى مصادره بالذات البعوض الناقل له.

 

من جانبه أوضح ممثل الشيخ الصريمة محمد الخرس بافقير بان هذه المساعدات الطبية والإنسانية تهدف إلى تعزيز جهود المرافق الصحية لمواجهة هذا الوباء في المناطق التي ارتفعت نسب الوفيات والعدوى فيها إلى حد كبير خاصة بيحان والصعيد وحبان ونصاب ومرخة وخورة ومستشفى ورباط عتق .

لافتا بان الشيخ الصريمة كان له فضل السبق في تقديم مائة إلف دولار لحوالي أربعمائة أسرة من الأسر المتضررة في مديرية رضوم من إعصار شابيلا.

 

من : عمر الحار