25 عام من الاحتلال اليمني انتجت لنا بالجنوب جهاز اداري مهترى تغلغل الفساد ونخره الى نخاع العظم

2016-06-13 14:54

 

خمسة وعشرون عام من عمر الاحتلال اليمني للجنوب ترك اثره السلبي كوارث ليس على الحجر والشجر والثروات فقط بل على سلوكيات البشر ايضا .

فساد عفاش وعصاباته انتجت لنا بالجنوب جهاز اداري مهترى تغلغل  الفساد ونخره الى نخاع العظم , يحتاج الى قرار جرئ وعملية جراحية عاجلة لاعادة ضبط هذا الجهاز واهليته  باستخدام طريقة نقل التجربة .

 

بعد نصر يوليو وتحرير عدن طرحنا كذا مرة فكرة ان يقوم التحالف بارسال فريق عسكري يدير المناطق المحررة ويستعير جهاز اداري من الموظفين الجنوبين الذين استفادت منهم دول الخليج  وهم اليوم على رأس مؤسسات خدمية وبالاخص في الامارات والبحرين ومنحهم نفس الامتيازات ليديرو هذه الموسسات والهدف نقل التجربه واعادة هيكلة انظمة ادارة هذه الموسسات .

 

اعتقد ان محافظ عدن "عيدروس الزبيدي" اليوم بدأ يستفيد من الفكرة حين عين مستشاره الاقتصادي المهندس احمد بن عامر الحسني والذي  يعمل  مشرف عام على قطاع كهرباء وماء ابوظبي .

 

برغم اني كنت اتمنى ان يعينه مديرا لقطاع كهرباء عدن مباشرة .

 

عموما انا لاعرف الرجل ولكن ماقراته عن سيرته الذاتية يجعلنا نقول لعيدروس استمر فنحن نحتاج ترسيخ الفكرة لاعادة هيكلة قطاع الخدمات المثخن بالفساد والبيروقراطية لنحضر هذه الموسسات لما بعد العملية الانتقالية .