أبين : توقف الدعم يعيق تقدم مقاومة ثرة في مكيراس (تقرير)

2016-09-14 04:33
أبين : توقف الدعم يعيق تقدم مقاومة ثرة في مكيراس (تقرير)
شبوه برس - خاص - مكيراس

 

لاتزال الاشتباكات تستمر بين الفينة والأخرى بين المقاومة الشعبية الجنوبية ومليشيات الحوثي وصالح في عقبة ثرة، والتي حاولت المليشيات الالتفاف والسيطرة على عقية ثرة  وذلك من اجل استعادة  الموقع  الأسترتيجي الذي سقط بيد  المقاومة قبل عدة أشهر، ورغم استخدام المليشيات أسلحة ثقيلة وقصف بالكاتيوشا والهون من أعلى قمة عقبة ثرة  إلا أنها لن تحقق أي تقدم على الأرض حتى الآن في ظل صمود المقاومة  .

وتعتبر عقبة ثرة الحدَّ الفاصل بين مديريتي لودر ومكيراس، التي كانتا سابقاً ضمن التقسيم الجغرافي لدولة الجنوب، وتم ضمها بعد الوحدة إلى محافظة البيضاء، كما كانت ثرة في وقت سابق البوابة التي دخلت من خلالها القوات الشمالية الغازية إلى محافظة أبين، وصولاً لمدينة عدن، في حرب صيف 94م.

 

▪ اشباكات متواصلة

وأستخدمت في هذه الأشتباكات التي يسمع دويها إلى مسافات بعيدة المدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة  من جانب المقاومة التي تتمركز في منتصف نقيل ثرة، وتأتي هذه الأشتباكات التي دائما ما تشهدها جبهة ثرة ردا على عمليات القصف بقذائف الهون التي قام  بها الحوثيين على مواقع المقاومة وبعض المساكن المتناثرة بالقرب من جبال ثره ، هذا وتعد جبهة ثرة من الجبهات التي طالت عمليات الحسم العسكري فيها بعد تحرير معظم مناطق ومديريات محافظة أبين في العاشر من أغسطس من العام الماضي ، وقالت قيادة المقاومة في تصريحات سابقة لها أن الجبهة بحاجة ماسة للإسناد الجوي والبشري نظرا للمواقع والمتارس التي أستحدثتها مليشيا الحوثي في جبهة ثرة ومحاولاتها المتكررة للتسلل صوب لودر ..

 

  ▪على مشارف مكيراس

 واصدر المجلس العسكري للمقاومة الجنوبية بالمنطقة الوسطى محافظة ابين بلاغا هاما  يدعو فيه محافظ المحافظة وقائد المنطقة الرابعة وقيادة التحالف العربي من خطورة الوضع في جبهة عقبة ثرة . وحاولت المليشيات حشد وتجميع عناصرها والنزول من عقبة (ثرة)  في عمليات فاشلة للسيطرة على عقبة ثرة ووصلت تلك المليشيات الى منتصف (ثرة) ولولا يقضه ابطال المقاومة الذين استطاعوا بمجهوداتهم الذاتية والمحدودة من صد هذه الحشود ،لتمكنت تلك المليشيات المعتدة من التوغل نحو مدينة لودر.

 

▪ تحذير

ونبهت المقاومة الى خطورة الموقف، داعية قيادة المحافظة وعلى راسهم محافظ محافظة ابين بصفته المسؤول الاول عن المحافظة،وكذلك قائد المنطقة الرابعة ،المسؤول العسكري الاول ،وقادة التحالف العربي … الى تحمل مسؤولياتهم والوقوف امام هذه المستجدات والتداعيات الخطيرة…ونحملهم كامل المسؤولية في حال لم يتحركوا لمواجهة الموقف…!! و

تشن مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، هجوما عنيفا بمدافع  الهون الثقيلة على عدة قرى وبلدات بمناطق الحضن بلودر محافظة أبين جنوبي اليمن. وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن “ميليشيات الحوثيين وصالح المتمركزة في أعلى قمة عقبة ثرة، تواصل قصفها على  قرى مديرية لودربأبين, حيث تتعرض قرى الحضن لقصف عشوائي بقذائف الهاون طال منازل عدد من مساكن المواطنين الذين كانوا نزحوا منها في وقت سابق بسبب القصف .

*- شبوه برس عن المندب نيوز