السياسي الكثيري يشرح ما دار في لقاء مع محافظ حضرموت

2016-10-28 06:43
السياسي الكثيري يشرح ما دار في لقاء مع محافظ حضرموت
شبوه برس - خاص - المكلا

 

قال سياسي واعلامي حضرمي أنه كان ضمن خمسة من القيادات السياسية والحراكية التي التقت قبيل ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي باللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت تلبية لدعوة تلقيناها منه ..

 

وقال الأستاذ علي الكثيري : في مستهل اللقاء طلب المحافظ بن بريك بأن يستمع لما لدينا .. تحدثنا واحدا تلو الآخر عن ما لدينا من ملاحظات تتصل بأداء السلطة المحلية بالمحافظة منذ تحرير مديريات ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة حتى يومنا هذا .. طرحنا عليه الكثير من القضايا ومنها ضرورة تلبية حاجة أبناء حضرموت للتغيير الجذري الذي ينهي سطوة أدوات الاحتلال ومافياته الافسادية وبما يفضي إلى تمكين أبناء حضرموت من حقهم في إدارة كافة شئون محافظتهم وبما يؤدي إلى حشد جهود جميع المحلية ومؤسساتها وأجهزتها بحضرموت أمر  غير مقبول .. أكدنا له أن الحراك الجنوبي بكافة قواه ومكوناته وجماهيره التي تشكل السواد الأعظم لأبناء حضرموت لن يقبل بأي حال من الأحوال أي شكل من أشكال الالتفاف على أهداف الثورة التحررية الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة ولن يسمح بأي محاولة لتجاوزه أو الاستخفاف بالأهداف العظيمة والتضحيات الجسيمة التي قدمها أحرار وثوار حضرموت وكل محافظات الجنوب .. قلنا له أن الحراك بكافة قواه يرفض الانجرار لأي صدام مع الشرعية اليمنية لأن ذلك لن يخدم إلا التحالف الحوفاشي المتربصة جحافل قواته ومليشياته بالجنوب العربي ولكن بالمقابل فإنه لن يقبل بأي التفاف على أهداف شعب الجنوب وثورته ومقاومته .. تحدثنا معه أيضا عن كثير من القضايا ومنها قضية بيع المخزون النفطي بميناء الضبة وصفقة استيراد الغاز وما يتصل بقضايا المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية المشتراة وغيرها من القضايا التي تثير كثيرا من الجدل ودعونا السلطة المحلية لإبداء مزيد من الشفافية في هذه الجوانب المهمة .. أكدنا أيضا على ضرورة التوجه لتحرير مديريات وادي وصحراء حضرموت من سطوة جيوش الاحتلال وتمكين قوات النخبة الحضرمية من الانتشار في توتولي المهام الأمنية والعسكرية في كافة مديريات الوادي والصحراء بما في ذلك منفذ الوديعة الحدودي ..

عموما كان المحافظ بن بريك متفاعلا مع كل ما تم طرحه وشرح بإسهاب ما تبذله السلطات المحلية بالمحافظة من جهود وما تواجهه من مصاعب ووعد بمزيد من التواصل مع قيادات كافة قوى الحراك الجنوبي بحضرموت والترتيب لعقد لقاء موسع  لقيادات قوى الحراك مع السلطة المحلية بالمحافظة .

 

*- علي عبدالله الكثيري

الناطق الرسمي باسم المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت

عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام بحزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)

المكلا - 27 أكتوبر 2016م