تخرج الدفعة الثانية ‘‘ذئاب الربوة‘‘ من قوات النخبة الحضرمية

2016-11-03 04:42
تخرج الدفعة الثانية ‘‘ذئاب الربوة‘‘ من قوات النخبة الحضرمية
شبوه برس - خاص - المكلا

 

أقيم يوم أمس الاربعاء بمعسكر ربوة خلف بمدينة المكلا حفل تخرج الدفعة العسكرية الثانية من قوات النخبة الحضرمية ( ذئاب الربوة ) .

وفي الحفل الذي حضره اللواء الركن / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية و وكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش ألقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة المشير الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الخريجين.

واشاد محافظ حضرموت بالدور الذي قامت وتقوم به قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية في مواجهة عناصر الإرهاب والتطرف واقتلاعه من حضرموت خلال ساعات بفضل الله ثم بفضل التدريب العالي الذي تلقاه منتسبوها في الميادين تحت اشراف مدربين كفاء من دولة الامارات العربية المتحدة والدعم السخي من أولاد زايد في المعدات والتكنولوجيا مما أهل قوات النخبة لتكون فاعلة في مواجهة الارهاب واعوانه ، داعيا الخريجين الي بلورة ما تلقوه خلال فترة التدريب والتأهيل من علوم ومعارف وخبرات عسكرية وتطبيقها علي الواقع العملي .

وحيا اللواء بن بريك الجباه السمر الذين يدافعون عن حياض الوطن وأضاف : إننا في السلطة المحلية مع هذه القوات قررنا منذ تولينا مهامنا أن نفدي تراب حضرموت بأرواحنا وسنظل ندافع عن كل شبر فيها ..

مؤكداً أن السلطة المحلية وكافة ابناء حضرموت والمنظمات الجماهيرية في المحافظة تعلن تأييدها الكامل لفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التمسك بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية والقرار 2216 وعدم القبول بأي مبادرة خارج هذه الثوابت وستنظم خلال يوم غداً مهرجان جماهيري حاشد في المكلا وسيئون تعبيراً عن وقوف ودعم أبناء لحضرموت للقيادة الشرعية وتأييد انعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع الذي سيعلن خلاله ميثاق الشرف وتحديد اولويات حضرموت والحفاظ على أمنها واستقرارها وتحقيق مطالب ابنائها المشروعة بعيداً عن الحزبية .

من جانبه اكد قائد المحور الثاني احمد صالح العامري في كلمته الترحيبية على تحقيق الاهداف المرجوة من تخريج الدفعات العسكرية بعد تدريبها وبنسبة عالية من النجاح والإنجاز مشيراً إلى أن منتسبي هذه القوة سيقفون إلى جانب أهلهم واخوانهم في التصدي لكل المتربصين بأمن المحافظة .

فيما اكدت كلمة الخريجين علي التجسيد العملي لمهامهم اللاحقة والدفاع عن حضرموت والوفاء لدماء الشهداء والترجمة الواقعية للعلوم والمعارف والخبرات العسكرية التي تلقوها مقدمين شكرهم لقيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف و دولة الامارات العربية المتحدة لجهودهم الحثيثة في اكسابهم المهارات القتالية والعسكرية .

وكان قد تخلل الحفل عرضا عسكريا جسد المستوى والتميز العالي الذي وصل اليه الخريجون من القدرة والكفاءة في المجال العسكري، في حين قام محافظ حضرموت ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية و وكيل أول محافظة حضرموت في ختام الحفل بتوزيع الجوائز علي اوائل الخريجين والمتميزين .

حضر حفل التخرج عدد من القيادات العسكرية في المنطقة العسكرية الثانية.